جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

"عام القدس" بمهرجان الإسكندرية السينمائى في دورته الـ32

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 11:57 ص
تحيا مصر
طباعة
آيه علاء
أقيم في المجلس الأعلي للثقافة بأمانة د. أمل الصبان مؤتمراً صحفياً لعرض استعدادات وتفاصيل الدورة الـ ٣٢ لمهرجان الأسكندرية السينمائي "دورةالفنانة الكبيرة يسرا "، حضر المؤتمر الناقد الصحفي الأمير أباظة رئيس المهرجان و جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين وكوكبة من الاعلامين والصحفين المهتمن بالشأن السينمائي.

وأكد أباظة أن عدد الدول المشاركة 30 دولة بما يقرب من 280 فيلم، وأن المهرجان في دورتة الـ٣٢ سوف يحتفل بمرور ١٢٠ عاماً علي أول عرض سينمائي في مصر، كما اكد اباظة ان عام ٢٠١٧ سيكون "عام القدس ".

كما أعرب السفير الفلسطيني في بداية كلمته عن شكره وتقديره لادارة المهرجان علي تخصيص يومين من أيام المهرجان للحديث عن القدس الحزين وحلم الخلاص، وأضاف الشوبكي أن القدس استهدف منذ مائة عام وبخاصة بعد "وعد بلفور" .

 وقال أن المهرجان هذا العام يسلط الضوء علي هذه القضية الإنسانية لكي يعلم الشعب الفلسطيني، إنه ليس وحده في تلك الحرب البشعة التي يتعرض لها منذ سنوات وسنوات، مشيراً الى انه في اّخراجتماع له بجامعة الدول العربية كان الحديث عن نية بريطانيا بالإحتفال هذا العام بذكري وعد بلفور، وهو الوعد الذي كان السبب الرئيسي في ظهور الكيان الصهيوني وأن الاجتماع طرح عدة فاعليات للرد علي هذه النية الانجليزية.

 وأكد في نهاية كلمته، بأن تخصيص يومين في مهرجان هام كمهرجان الاسكندرية يُعد دعماً معنوياً مطلوب بشدة في تلك الفترة، ليدرك العالم ما يحدث في فلسطين من تميز عنصري وأفعال يندي لها الجبين.

ثم قام المسؤل عن التنسيق الاعلامي والمراسم في السفارة الفلسطنية بسرد البرنامج الخاص بالجزء المخصص عن القدس بالمهرجان والذي قال انه سوف يبدأ يوم ٢٢ ستمبر وتبدا الفاعليات بعرض لفيلم " الطوق الأبيض " والذي يعرض مظاهر وصور ما يحدث داخل القدس , وأضاف انه سوف يتم تكريم عدد من الوزراء كما تكرم السفارة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان, كما تقدم ندوة ثقافية بعنوان " القدس والثقافة ", وعن اليوم الثاني أضاف أنه سوف تقدم عرض لافلام توضح صور حقيقة مما يحدث في القدس ثم يختتم اليوم بحفل فني سوف يحضره وزير الثقافة حلمي النمنم ومعالي السفير الفلسطيني.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر