جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

الاخبار

رسميًا.. اللواء محمد علي الشيخ وزيرًا للتموين

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 04:10 م
تحيا مصر
طباعة
وافق مجلس النواب، في جلسته اليوم الثلاثاء، على تعيين اللواء محمد علي الشيخ، رئيس جهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة، وزيًرا للتموين.

كما أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن اللواء محمد علي الشيخ، سيقوم بحلف اليمين غدًا الأربعاء، لافتًا إلى أنه سيتم حلف اليمين لحركة المحافظين أيضا غدًا.

جاءت موافقة «النواب»، بأغلبية الأعضاء الحاضرين، بعد أن تلقى المجلس إخطارا من رئيس الجمهورية يفيد ترشيحه للواء محمد علي الشيخ وزيرًا للتموين.


ويعتبر اللواء محمد على الشيخ أحد قادة القوات المسلحة السابقين البارزين ، الذين كان لهم دور كبير فى ثورة 25 يناير 2011 ، حيث كان يشغل منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين فى ذلك التوقيت.



وشغل رئيس هيئة الإمداد والتموين الأسبق فى القوات المسلحة ، بالإضافة إلى جهاز الخدمات العامة عقب ذلك ، ثم خروجه إلى المعاش والتقاعد من الخدمة قبل نحو عام ونصف.



وتحمل مسئوليات كبيرة ، نتيجة تكفل القوات المسلحة بتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية للعديد من المحافظات خاصة فى صعيد مصر، بالإضافة إلى دوره الكبير فى حل أزمة إضرابات النقل العام المتكررة فى القاهرة الكبرى ، بعد نجاحه فى تشغيل إدارة النقل التابعة للهيئة بدلا من أتوبيسات النقل العام ، وتجاوزالمشكلة فى أسرع وقت ممكن .



ويعد اللواء الشيخ هوالأنسب لتولى حقيبة التموين نظرا لدرايته بكل مايتعلق بمسئوليات هذه الوزارة ، انطلاقا من ملف خدمته المتميز فى هيئة الإمداد والتموين منذ الأيام الأولى لخدمته فى القوات المسلحة حتى خروجه منها ، حيث تعتبر هذه الهيئة من أكبر الهيئات فى القوات المسلحة وتشمل نحو7 إدارات تقدم خدمات النقل والتموين والتعيينات ، والخدمات الطبية والبيطرية والمهمات .



ومن الجدير بالذكران الدكتور خالد حنفي وزيرالتموين والتجارة الداخلية المستقيل قد تقدم باستقالته وقبلت على خليفة شبهة فساد في موسم التوريد للقمح المحلي لهذا العام وتم تعيين الللواء اركان حرب محمد على الشيخ خلفا للوزيرالمستقيل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر