جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

الاخبار

وزير النقل: طرح 180ألف مقعد إضافى فى عيد الاضحى.. ولا زيادة بأسعار التذاكر

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 11:24 ص
تحيا مصر
طباعة
اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع قيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية وقيادات شرطة النقل والمواصلات، لبحث استعدادات الهيئة لعيد الأضحى المبارك.

وقال وزير النقل، فى بيان صحفى، إنه استعرض خطة السكة الحديد خلال العيد وعدد القطارات الإضافية التى سيتم توفيرها للمواطنين خلال العيد، حيث تقرر تشغيل 26 قطارا إضافيا (6 قطارات مميزة بين القاهرة / أسوان و8 قطارات مميزة لأهالى النوبة للذهاب والعودة وقطارين مميزين لنادى الجعافرة وقطارين مميزين للاتحاد النوعى، و6 قطارات مكيفة بين القاهرة / أسوان، وبالعكس و2 قطار مكيف بين إسكندرية / أسوان وبالعكس)، بالإضافة إلى عدد 390 عربة إضافية للمواعيد العادية.



وأضاف وزير النقل، أنه سيتم التنفيذ خلال الفترة من 4 سبتمبر حتى 18 سبتمبر ليبلغ عدد المقاعد الإضافية فى هذا 180 ألف مقعد، بالإضافة إلى حصة التشغيل اليومى التى تقدر462481 مقعدا، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب والسيطرة على السوق السوداء، وحرصا على توفير أقصى سبل الراحة والأمان والسلامة للركاب أثناء الرحلة.



ولفت وزير النقل إلى تم مناقشة إجراءات تأمين المحطات والعربات، وعمليات التفتيش أمام شبابيك التذاكر بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات والأمن الإدارى، وكذلك الالتزام بحجز اربعة مقاعد لكل راكب بالرقم القومى منعًا لبيع التذاكر فى السوق السوداء.



ووجه "سعيد" باستمرار عدم تطبيق أى زيادات على أسعار تذاكر القطارات الإضافية خلال فترة العيد هذا العام، تيسيرا على المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وعدم تحملهم أعباءً إضافية فى تذاكر السفر بالقطارات.

وطالب وزير النقل بإلغاء إجازات طوائف التشغيل خلال العيد والعمل على مدار الساعة والتأكد من تقديم خدمة مميزة للجمهور والمحافظة على انتظام جدول التشغيل والاهتمام بعنصر النظافة أثناء رحلات القطارات وإلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإدارى بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة (147) وعلى الرقمين (0225753555- 01274422925 ).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر