جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

وزير الأوقاف: إطعام الجائع وعلاج المريض أولى من تكرار الحج

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 08:14 م
تحيا مصر
طباعة
سمر احمد
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن إطعام الجائع وكساء العاري وعلاج المريض وإيواء المشرد أولى من تكرار الحج، وأن توجيه الزكاة الوجهة الصحيحة وإعطائها لمستحقيها، ووضعها في مكانها الصحيح خير وسيلة لمحاربة الفقر والتسول، محذرًا من دفع أموال الزكاة لأي جهة بدون إيصالات رسمية معتمدة.

وأوضح وزير الأوقاف - في تصريح له اليوم الجمعة - أن صك الأضحية الذي تنفذه الوزارة بمبلع 1200 جنيه للصك، ليذهب إلى الأماكن الأكثر فقرا تعظيما للنفع والأجر والثواب، مشددًا على أن صك الأضحية يدفع مبلغه كاملا دون تحميل المتبرع أي مصاريف إدارية، ودون أي مساس بحق الفقير.

وأكد الوزير أن الوزارة لا تدخر جهدا في إعمار بيوت الله (عز وجل) بل تسعى بجد لعمل كل ما شأنه إعمار بيوت الله، وإحلالها وتجديدها وصيانتها، فالوزارة تفتتح كل أسبوع عشرة مساجد بعد إحلالها وتجديدها.

وحول ما تردد عن إلزام الوزارة للمصلين بدفع فواتير مياه وكهرباء المساجد، أكد الدكتور مختار جمعة أنها شائعات ومحض افتراء لا أساس له من الصحة، مشددًا على أن الأوقاف مسئولة عن جميع المساجد ومرافقها.

من ناحية أخرى، أوضح وزير الأوقاف أن ساحات العيد إنما هي للصلاة ويجب أن تكون كذلك، وليست للتجاذبات السياسية، ولن نسمح باستغلالها لصالح أي جماعة أو تيار سياسي، وسنقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفة.
 

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر