جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي
ads

حوادث

تظاهر العشرات أمام معهد ناصر احتجاجا على رفع أسعار لبن الأطفال

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 01:13 م
تحيا مصر
طباعة
عزه صابر
تظاهر العشرات من المواطنين، اليوم الخميس، أمام معهد ناصر احتجاجًا على رفع أسعار لبن الأطفال المدعم ورفض الشركة المصرية لتجارة الأدوية صرفه، كما أغلقت الشركة أبوابها تخوفا من وجود أي اقتحامات.

وأكد عدد من الصيادلة وقف صرف الألبان المدعمة من الصيدليات الحرة بدءًا من اليوم أول سبتمبر، والاعتماد في التوزيع والصرف على مراكز الأمومة والطفولة المنتشرة في المحافظات البالغ عددها 1005 منفذ.

وأكد محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، صرف ألبان الأطفال المدعمة بمنافذ وزارة الصحة ومراكز الأمومة والطفولة للمواليد سن يوم إلى ٦ أشهر بـ ٥ جنيهات بدلا من ٣ جنيهات، بزيادة قدرها 40 % وكذلك صرف الألبان للأطفال الأكبر من ٦ أشهر بـ ٢٦ جنيهًا بدلاً من ١٨ جنيهًا.

ولفت إلى أن الألبان غير المدعمة تم رفع سعرها من ١٥٪ إلى ٣٠٪.

و نفى وزير الصحة والسكان ، الدكتور أحمد عماد، وجود أزمة في ألبان الأطفال المدعمة في مصر، مشيرا إلى وجود مخزون من الألبان يقدر بـ 18 مليون علبة.

وأعلن تطبيق منظومة ميكنة صرف ألبان الأطفال المدعمة في 9 محافظات حتى الآن، لافتًا أنه مع بداية سبتمبر الجاري سيتم تعميم المنظومة في جميع محافظات الجمهورية، وأن الدولة تدعم ألبان الأطفال بـ 450 مليون جنيه.

وكانت الشركة المصرية لتجارة الأدوية، أعلنت أنه لن يتم صرف أي أنواع من الألبان المدعمة سواء دعما كليا أو جزئيا من منافذها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر