جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

الاخبار

خبير نقل: زيادة أسعار تذكرة المترو ضرورة مع مراعاة المواطن الفقير

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 07:57 م
تحيا مصر
طباعة
قال علاء سعداوى ، رئيس مجلس ادارة المجموعة الدولية للشحن ، عضو الاتحاد العالمى للناقلين اللوجستيين، عضو الهيئة العليا للجمعية المصرية للنقل، إن زيادة أسعار تذاكر المترو لابد ان يتم فيها مراعاة المواطن الفقير وان يتم مراعاة البعد الاساسى الذى من أجله تم إنشاء المترو .

وأضاف سعداوى أن مترو الانفاق عندما تم انشاؤه كان الهدف الرئيسى منه هو تخفيض المرور السطحى وسحب اكبر عدد من ركاب الميكروباص والاتوبيسات للتوجه الى المترو.

وأوضح أن زيادة الاسعار بشكل غير مدروس سيكون السبب فى توجه أكثر من نصف مليون الى 750 الف راكب من ركاب المترو الى المواصلات العامة وهم من ركاب المترو الذين يستقلون المترو لاقل من 5 محطات ، وهؤلاء سيتجهون للنقل العام الامر الذى يعيد مشهد التكدس بوسائل النقل العامة مرة اخرى .

وقال سعداوى ان المترو اذا تمكن من تحصيل امواله لدى الشرطة والتربية والتعليم والتعليم العالى فسيوفر سنويا ما لا يقل عن 500 مليون جنيه منها 300 مليون لدى التربية والتعليم وحدها .

وأشار الى ان ايرادات المترو من القيمة المضافة مثل الاعلانات والتسويق وغيرها يمكن ان تحقق ما يقرب من 100 مليون اخرى اضافية للمترو، ويضاف الى ذلك اكثر من 300 مليون جنيه سنويا اذا تم منع عمليات التهرب من دفع ثمن التذاكر وبالتالى يكون المترو بهذه الاجراءات حقق اضافيا ماديا يصل لنحو 900 مليون اضافية على ايراداته السنوية المقدرة بنحو مليار و200 مليون تقريبا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر