جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

اقتصاد

"الإسكان": 10 مليارات جنيه قيمة الأعمال الجارى تنفيذها بالعاصمة الإدارية

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 10:40 ص
تحيا مصر
طباعة
كشف المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن حجم الأعمال التى تنفذ حاليا داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يصل لـ10 مليارات جنيه.

وأضاف المهندس كمال فهمى، أن الهيئة خصصت مبلغ 5 مليارات جنيه لتوصيل المرافق للمشروع.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن قيمة المبانى التى يتم تنفيذها داخل الحى السكنى تبلغ نحو 5 مليارات جنيه.

وحول "الفيلل" المقرر تنفيذها داخل الحى السكنى، أكد أنه لم يتم البدء فى تنفيذها حتى الان، لافتا إلى أن الهيئة لن تطرح أى وحدات سكنية للحجز إلا بعد الانتهاء من تنفيذها بالكامل.

وحول طرح الأراضى للمستثمرين والمطورين العقارين فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد أن شركة العاصم الإدارية هى المسئولة عن عملية طرح الأراضى، ومن المتوقع أن يتم طرح الأراضى للمطورين قريبا.

وكان المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، قد أعلن عن الانتهاء من الهيكل الخرسانى بالكامل لأول ثلاث عمارات بالحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجارى، مضيفا أنه تم تنفيذ حجم أعمال يقدر بحوالى 2.8 مليار جنيه بالعاصمة الإدارية الجديدة، عبارة عن محطة التكديس والخط الناقل قطر1000مم لتأمين مصدر المياه لأعمال الإنشاءات بالعاصمة، أما بالنسبة للحى السكنى فيتم تنفيذ 78 عمارة إضافة إلى أعمال والمرافق لمساحة 550 فدانا بالحى السكنى والتى تشمل اعمال طرق وشبكات مياه وصرف صحى وكهرباء وصرف أمطار.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر