جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

الاخبار

البرلمان يحيل ائتلاف 25- 30 لـ"القيم" بسبب رفض "القيمة المضافة"

الأحد 28/أغسطس/2016 - 09:42 م
تحيا مصر
طباعة
وافق مجلس النواب اليوم على إحالة تكتل 25/30 الى لجنة القيم للتحقيق معهم فى ضوء عقدهم مؤتمر صحفى اعلنوا خلاله الاسباب والدوافع التى ادت الى رفضهم قانون ضريبة القيمة المضافة والانسحاب من الجلسة.
جاء ذلك بعد أن وجه د. على عبد العال،  رئيس مجلس النواب، انتقادات حادة لتكتل 25/30 لعقدهم  لمؤتمر صحفى بعد انسحابهم  قائلا:" هذا تصرف لا يجوز أن يمر مرور الكرام ولابد أن يكون للمجلس وقفة حاسمة تجاه القائمين على هذا المؤتمر".
وأضاف : أن هذا الامر زاد عن حده والقصد من ذلك هو اسقاط البرلمان وقال " عبد العال" سوف اعقد جلسة سرية فى نهاية الدورة لنحكم على تلك الوقائع.

فيما وجه بعض النواب انتقادات حادة لائتلاف 25 /30 وقالوا نحن مع محدودى الدخل ونحن نرفض الهجوم على رئيس البرلمان الذى اعتبروه خطا أحمر
جاء ذلك عقب إبلاغه بدقائق من عقد مؤتمرالائتلاف  25-30، بشأن رفضهم للقانون  قائلا:" لن أمرر هذا الأمر مرور الكرام  مررت كثيرا  ولكن الآن لن أمرره إطلاقا".
 
كان تكتل ٢٥-٣٠ ، قد أعلن انسحابه رسميا من جلسة البرلمان اليوم، بسبب عدم تطبيق التصويت الاليكترونى خلال التصويت على قانون القيمة المُضافة، خلال جلسة اليوم والذى وافق عليه المجلس من حيث المبدأ .
ووجه تكتل 25/30 داخل مجلس النواب تحذيرات شديدة اللهجة الى الحكومة حول اصرارها على تمرير قانون ضريبة القيمة المضافة والموافقة عليه من البرلمان.

واكد النواب خلال مؤتمر صحفى تم عقده بقاعة 25 يناير بمجلس النواب أن ما قيل على لسان الحكومة تحت قبة البرلمان عن القانون هو كذب وتدليس وتضليل على الشعب المصرى الذى لن يستطيع تحمل هذه الضرائب وقالوا انه فى ظل هذا القانون من المتوقع ارتفاع نسبة التضخم الى 20%.

وأوضح النواب أن الحكومة بتمريرها هذا القانون تلعب بالنار واصفين القانون بأنه ضربة  مباشرة وجديدة للمواطنين، وقالوا نتوقع حدوث مواجهة حاسمة بين الشعب والحكومة.

ودعا النواب الحكومة لسحب القانون فورا وقالوا للأسف عدنا الى عصر المماليك الذين كانوا يعاقبون الشعوب بالجباية.
فيما طالبوا باستخدام التصويت الالكترونى عند الموافقة على القانون حتى يعلم الشعب من وافق على القانون ومن رفضه  وقالوا للاسف نحن داخل البرلمان نتعرض لسياسة التعتيم

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر