جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

منوعات

أغرب 10 طرق لدفن الموتى في العالم

الأحد 28/أغسطس/2016 - 06:40 م
تحيا مصر
طباعة
تختلف مراسم الدفن من دولة لأخرى بسبب اختلاف الثقافات ولكن هناك بعض التقاليد والاعراف المرتبطة بالجنائز المروعة والتي تقام بعد وفاة الشخص وفي نفس السياق نقدم أغرب 10 طرق للدفن حول العالم

طريقة الفاماديهانا في مدغشقر
يتم دفن الشخص المتوفي ولفه في قطعة قماش وبعد دفنه يتجمع أقاربه للرقص معه على أنغام الموسيقي حتى يتذكرون احباءهم.

الشجرة
الدفن على الشجر حيث يتم ربط القتلي على الشجر في قرية المتوفي ويتم اختيار أعلى شجرة في القرية لتعليق المتوفي عليها وتتم هذه الطريق في الأماكن التي يوجد بها قبائل في أفريقيا.

التوابيت المعلقة
هذه الطريقة تمارسها السلالات الصينية القديمة فهي تشارك في عرض النعوش على منحدرات صخرية عالية فهم يعتقدون أن روح الشخص المتوفي تصعد إلى السماء بهذه الطريقة.

النبش الشامل
تقام هذه الطقوس لدى القبائل التي تسكن غرب المحيط الهادي في أمريكا الشمالية فيتم ترك المتوفي في حفرة وتعريته امام الطيور الجارحة لكي تتغذي عليه وتعتبر هذه القبائل من أفقر القبائل الموجودة على مستوى العالم.

كشف الميت للنسور
تقليد غريب يتم ممارسته في مومباي حيث يتم تطهير الجثة واستحمامها وتوضع على أبراج المعابد الدينية وكشفها للنسور ويعتقدون أن بذلك يتم التخلص بشكل أفضل من الأشخاص الذين يموتون.

أحراق الجثث
تتم عن طريق وضع الشخص في تابوت خشب واشعال انار في جسده وبعدها يتم أخذ رماد الجسد المحترق ويتم نثره في الفناء أو الاحتفاظ به إذا كان يريد أحد أقاربه الاقتراب منه.

الخنق
يعتبر من أغرب الطقوس الموجودة في العالم فيتم تشييع الشخص المتوفي برفقة أحد أقاربه ثم قتله في النهاية ويدفن معه حتى لايكون في العالم الأخر بمفرده ويكون الموت أقل ألما بالنسبه له وتتم هذه الطقوس في جزيرة بالقرب من جنوب المحيط الهادي.

أكل لحوم البشر
واحدة من تقاليد الجنازة الاكثر غرابة في غينيا والبرازيل وتوصف بأنها من الممارسات اللاإنسانية حيث يقوم آكلو لحوم البشر بأكل الشخص المتوفي ويستخدم النار في شوائها.

دفن السماء
تتم في المقاطعات الصينية ويتم تقطيع الجثث إلى قطع صغيرة وتوضع على قمة الجبال لكي تتغذى عليها الحيوانات وخاصة الطيور الجارحة والجدير بالذكر أن أغلبية سكان هذه المقاطعات من المنغولين.

طريقة ساتي
تتبع هذه الطريقة طائفة الهندوس وهي حرق زوجة المتوفي ويتم دفنها معه لتضحي بنفسها من أجله والهدف من ذلك ألا تترك المرأة بمفردها بعد وفاة زوجها فيجب أن تضحي بنفسها له عن طيب خاطر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر