جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

كهف الهوتة مقصد سياحي عُماني بحلة جديدة في سبتمبر المقبل

الأحد 28/أغسطس/2016 - 11:19 ص
تحيا مصر
طباعة
بات القطاع السياحي في سلطنة عُمان من أبرز القطاعات الاقتصادية المحورية التي تلعب دوراً مهما في تنويع مصادر الدخل الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب العُماني، وتجسيداً لذلك الاهتمام، يتم في الخامس من سبتمبر المقبل تدشين كهف الهوتة كمقصد سياحي بارز لإتاحة الفرصة للزوار لاستكشافه بحلته الجديدة التي تم تصميمها لتقديم تجربة متميزة وثرية.

يعد كهف الهوتة واحداً من أكثر المواقع جذباً للسياح، نظراً لما تتميز به سلطنة عُمان من مواقع طبيعية وأنظمة كهفية متفردة، كما يعد أول كهف يتم افتتاحه أمام الحركة السياحية في منطقة الخليج مسجلاً قرابة 75 ألف زائر سنوياً قبل إغلاقه للصيانة في الفترة السابقة.

وسوف تشمل التجربة الجديدة لكهف الهوتة تدشين موقع إلكتروني جديد ونظام للحجز الإلكتروني، سيتم تفعيله في يوم الافتتاح الرسمي، وذلك سعيا لتقديم خدمات بجودة أفضل وضمان إجراء الحجوزات اللازمة مسبقا وفق باقات وبرامج سياحية متنوعة ومحددة بحسب رغبة الزائر.

كما سيكون القطار الكهربائي الوحيد في عمان بانتظار الزوار والعائلات لنقلهم من مركز الزوار إلى الكهف. هذا الى جانب المعرض الجيولوجي الذي سيعرفهم على تفاصيل وأسرار تشكل الكهف عبر السنين، إضافة الى المرافق الأخرى كمتجر الهدايا وركن الأطفال والمطعم، والتي ستضفي تجربة سياحية ممتعة للأفراد والعائلات.

الجدير بالذكر أن كهف الهوتة يمتد على مسافة 4.5 كلم إجمالاً، وتبلغ المسافة المخصصة للزوار 500 متر، ويضم المعرض الجيولوجي أكثر من 150 قطعة أثرية من الصخور والمواد الطبيعية النادرة، إضافة الى مواقع تفاعلية تعرف الزائر بالحقب الجيولوجية التي تشكل عبرها نظام الكهف والهوابط والصواعد المختلفة بداخله.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر