جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

منوعات

اليونان تعيد افتتاح برج الرياح للزوار بعد نحو 200 عام

الأحد 28/أغسطس/2016 - 11:16 ص
تحيا مصر
طباعة
أعادت اليونان افتتاح "تاور أوف ذا ويندز" (برج الرياح) ، أمام الزوار للمرة الأولى منذ حوالي 200 عام ، بعد عملية ترميم شاملة لهذا الأثر ، الذي تم وصفه بأنه أول محطة لرصد الطقس في العالم.

و لا يزال يطل البرج _الذي استخدمه التجار لمعرفة الوقت_ علي منحدر بمنطقة "أكروبوليس" التاريخية رغم محاولات من الدبلوماسي البريطاني لورد إلجين لنقله إلى بلاده.

ولا يزال من أنفق على تشييد هذا البرج الفاخر الثماني الأضلاع غير معروف ، حيث تم بناءه بالكامل من رخام بنتليك وهو الرخام المستخدم في معبد البارثينون الشهير.

وينسب المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 14 مترا للمعماري والفلكي أندرونيكوس ، لكن وبعد هذه القرون الطويلة لا أحد يعرف بالضبط كيف كان يعمل.

وقال ستيليوس داسكالاكيس المسؤول عن الترميم :"نعتقد أنها أول محطة رصد للطقس في العالم"، وهو يقع في أجورا (منطقة السوق) الرومانية لأنه كان مهما للغاية بالنسبة إلى التجار قراءة الطقس وتبلّغ الوقت الذي ستصل فيه بضائعهم".

وقال داسكالاكيس إن السطح المؤلف من 24 لوحا رخاميا ينتصب عليه تاج عمود قورنثي ، وفي الأسفل توجد ساعة شمسية (مزولة) ، وما زال أكثر الأسرار غموضا يتعلق بكيفية عمل الساعة خلال الليل.

وفي حقبة تالية من عمر المدينة وهي تحت الحكم العثماني استخدم الدراويش المولوية المبنى للعبادة ، وتم نحت محراب باتجاه القبلة ، فضلا عن نحت قوش عثمانية أيضا على جدرانه.

وقال داسكالاكيس إن استخدام العثمانيين للمبنى أنقذه من الدبلوماسي البريطاني اللورد إلجين الذي أخذ قطعا من رخام البارثينون من الأكروبوليس قبل نحو 200 عام ، حيث إنه "في عام 1799 بدأ (أي إلجين) في التخطيط لنقل البرج بالكامل إلى بريطانيا لكنه كان يعتبر مقرا مقدسا مخصصا للعبادة ولم يسمحوا له بنقله"

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر