جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

عربي وعالمي

مئات العراقيين يتظاهرون في بغداد والبصرة مطالبين بمحاربة الفساد وحكومة "تكنوقراط"

السبت 27/أغسطس/2016 - 12:02 ص
تحيا مصر
طباعة
تظاهر المئات من المتظاهرين العراقيين عصر اليوم الجمعة في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية (بغداد) رغم ارتفاع درجات الحرارة التى تلامس الخمسين درجة مئوية، رافعين علم العراق ولافتات تطالب بحقوق ضحايا التفجيرات الإرهابية وتطبيق برنامج الإصلاحات وتشكيل حكومة تكنوقراط ومكافحة الفساد.
ودعا المتظاهرون لمحاسبة من تورطوا في جرائم فساد ورددوا هتافات "جمعة ورا جمعة.. والفاسد نطلعه" و"إصلاح وتغيير.. من ساحة التحرير" و"إخوان سنة وشيعة.. وهذا الوطن مانبيعه" و"شلع قلع.. كلهم حرامية".
وانتقد المتظاهرون سلوك الكتل السياسية في البرلمان التي أقالت وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وطالبوا بمواصلة الإصلاحات في مؤسسات الدولة، واستنكروا استشراء الفساد المالي والإداري وطالبوا بملاحقة المسؤولين المتورطين في قضايا فساد وإحالتهم الى القضاء.. واعتبروا قرار البرلمان إقالة وزير الدفاع يضر بالجيش والحرب ضد تنظيم (داعش) لاسيما مع اقتراب معركة تحرير الموصل.. واستغرب عدد من المتظاهرين من الحكم القضائي بالحبس على طفل بالحبس لمدة سنة لأنه سرق "مناديل ورقية" بينما يترك من سرقوا مليارات الدولارات من أموال الشعب العراقي.
وفي البصرة جنوبي العراق، طالب المتظاهرون بمحاسبة الفاسدين الكبار وانتقدوا التوافقات السياسية داخل البرلمان القائمة على المحاصصة السياسية والتي كانت نتيجتها أمس إقرار مشروع قانون "العفو العام" مقابل إقالة وزير الدفاع الذي اتهم رئيس البرلمان سليم الجبوري ونواب آخرين بالابتزاز وقضايا فساد، كما دعا عدد من المتظاهرين الحكومة الموافقة على إقامة إقليم في البصرة ورفضوا المشاركة بالانتخابات المحلية المقررة العام المقبل.
ومن جانبه، اعتبر زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر أن سبيل الخلاص من الطبقة الفاسدة المدعومة من المؤسسات هو "صوت الشعب".. وقال ان صوت الشعب لم يعلُ إلى الآن وإذا علا صار أقوى من أحزابهم ومليشياتهم حتى الوقحة منها.
ودعا الصدر، في تصريح صحفي، الشرفاء في مجلس النواب إلى ترك البرلمان إذا لم تسند وزارتا الداخلية والدفاع إلى مرشحين مستقلين خلال مدة أقصاها 45 يوما، وأضاف: لا مقام لكم بهذا البرلمان الذي اثبت فساده بنفسه بل واثبت انه داعم لمن يدعم الفساد من الحكوميين ويعادي من يكشف الفساد، مع ان كل عاقل لو دار أمره بين أن يدعم الكاشف للفساد أو يدعم الفاسد لدَعَمَ الأول وسحب الثقة عن الثاني".
وتابع: على الشرفاء في البرلمان وكل محب لوطنه والدين أن يسعى لدعم رئيس الوزراء من اجل أن تكون وزارتي الدفاع والداخلية لأشخاص مستقلين لا يمتون إلى مايسمي القائد الضرورة ولا لحزبه بل أو أي حزب آخر بعيدا عن الطائفية.
ويتظاهر العراقيون يومالجمعة من كل أسبوع اعتبارا من 31 يوليو2015 بساحة التحرير وسط العاصمة العراقية (بغداد) وعدد من المدن العراقية، ويطالبون بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات التي دعا إليها رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي ووافق عليها البرلمان، وتدعمها المرجعية الدينية العليا والتي أكدت على ضرورة ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الكبار واسترجاع الأموال المنهوبة، والإسراع في تنفيذ برنامج الإصلاح.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر