جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

ألمانيا تنصح رعاياها بتخزين الأطعمة والماء تحسبا لاعتداءات إرهابية

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 04:30 م
تحيا مصر
طباعة
نصحت الحكومة الألمانية _في دعوة أثارت الكثير من الجدل_ رعاياها بتكديس الأطعمة والماء تحسبا لوجود اعتداءات إرهابية أو معلوماتية وفق استراتيجية الدفاع المدني الأولى منذ نهاية الحرب الباردة والتي تبنتها اليوم الأربعاء.

يذكر أن الخطة هي الأولى منذ 1995 ، عندما تم التخلي عن السياسات الأمنية وحل أجهزة الدفاع المدني الفيدرالية إثر توحيد ألمانيا ، وذكرت الخطة الجديدة أن مناخ السياسة الأمنية تغير مجددا.

وعلي الجانب الآخر اتهمت المعارضة وحزب الخضر ، الائتلاف الذي تترأسه المستشارة أنغيلا ميركل ببث الرعب بين الناس قبل انتخابات المقاطعات في سبتمبر.

وانتشرت الانتقادات على مواقع التواصل الإجتماعي عبر وسم "هامستركوف" ومعناه حرفيا شراء فئران هامستر ولكنه يعني التزود بالمؤن بلهجة ساخرة مع تداول صور الفأر الصغير على تويتر.

ومن جانبها اعتبرت الحكومة أنه لا بد من الرد السريع والفعال في الأوضاع الخطيرة وأنه لا بد من الاستعداد لذلك.

وقالت الوثيقة أنه "في حين أنه من غير المتوقع أن تتعرض ألمانيا لهجوم يتطلب خطة دفاعية تقليدية ، إلا أن عليها أن تكون مستعدة بما يكفي في حال تعرضت لتهديد وجودي في المستقبل لا يمكن استبعاده".

واعتبرت أن انتشار أسلحة الدمار الشامل وأنظمة تسليمها والهجمات الإرهابية والمعلوماتية يمكن أن تشكل تهديدا مباشرا لألمانيا وحلفائها.

وتعطي الخطة أولوية للدعم المدني للجيش وتوصي بجعل المباني أكثر قدرة على المقاومة وبزيادة قدرات النظام الصحي ، فضلا عن تشجيعها السكان على تخزين طعام يكفي لعشرة أيام وماء يكفي لخمسة أيام.

يذكر أن الهجمات التي تعرضت لها ألمانيا في يوليو الماضي وبينها هجومان تبناهما تنظيم "الدولة الإسلامية" ، أثارت جدالا بشأن السياسة الأمنية.
وتدرس وزارة الدفاع تدريب الجيش للرد على الهجمات الإرهابية فيما أعلن وزير الداخلية توماس دو ميزيير الأسبوع الماضي عن تدابير جديدة لمكافحة الإرهاب تتضمن تجريد الجهاديين من الجنسية الألمانية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر