جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

اليونان تبدأ اليوم الاستماع إلي أول عسكري من الجنود الثمانية الأتراك الفارين

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 03:13 م
صورة أرشيفية لاثنان
صورة أرشيفية لاثنان من العسكريين الفارين لليونان
طباعة
أعلنت سلطات اللجوء اليونانية اليوم الجمعة ، أنها بدأت في الاستماع إلى أول عسكري من الجنود الأتراك الثمانية الذين طلبوا اللجوء إلى اليونان بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في منتصف يوليو الماضي ، وبدأت السلطات بالاستماع إلي الضابط الكابتن فيريدون كوبان ، الذي اُقتيد صباحا إلى مقر أجهزة اللجوء في أثينا بعيدا عن الكاميرات بحسب ماذكرت محاميته ستافرولا تومارا.

يذكر إنه اعتبارا من يوم الأثنين القادم سيتم الاستماع إلى رفاقه وهم اثنان برتبة كومندان ، وثلاثة برتبة كابتن ، واثنان برتبة سرجنت.
وذكر المكتب الإعلامي لأجهزة اللجوء أنه لن يتخذ أي قرار حول طلباتهم قبل مرور شهرين أو ثلاثة أشهر.
وأضافت الأجهزة أن إجراءات طبيعية يتم إتخاذها بحق ملف العسكريين الثمانية الذين فروا من بلادهم بعد ساعات من محاولة انقلابية فاشلة في يوليو.
ويذكر أن طلب تركيا لتسليم العسكريين ، يشكل مصدر إحراج للسلطات اليونانية ، نظرا لوجود حساسية في العلاقات مع أنقرة والتي زاد تعقدها مع أزمة تدفق المهاجرين واللاجئين إلي أوروبا.

وأعلنت اليونان أمس الخميس أنها تلقت طلب من تركيا بتسليمها العسكريين الثمانية والتي تشتبه بأنهم شاركوا في محاولة الانقلاب ، لكن العسكريين ينفون ذلك.
وقالت المحامية إن الثمانية يخشون على حياتهم وحياة أسرهم في حال عودتهم إلى تركيا ، حيث تقوم السلطات بعملية تطهير مكثفة داخل الجيش والمؤسسات العامة.

يذكر أن الثمانية كانوا قد قدموا طلبات اللجوء إلي اليونان بعد هبوطهم بمروحيتهم في مدينة الكسندروبوليس قرب الحدود اليونانية التركية صباح يوليو ، وكانت اليونان قد سمحت لهم بالهبوط بمروحيتهم بعد أن أرسلوا نداء استغاثة.
وتم توقيفهم والحكم عليهم بالسجن شهرين مع وقف التنفيذ بتهمة دخول اليونان بطريقة غير قانونية ، وتم التحفظ عليهم من حينها في مركز القرية الأولمبية التي شيدت لألعاب أثينا العام 2004.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر