جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

رئيس الوزراء: لا رجعة عن قرار وقف تصدير الأرز

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 11:15 ص
تحيا مصر
طباعة
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية تكثيف الجهود لتلبية احتياجات التنمية المستدامة لأهالي المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وخاصة في محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن الحكومة حريصة على الوصول إلى هذه الفئات وتوفير كل ما يلزم لتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

وشدد «إسماعيل» خلال الاجتماع الذي عقده بلجنة ضبط الأسعار، على ضرورة توفير السلع الأساسية والضرورية بالأسعار المناسبة، مع استهداف المناطق والقرى الأكثر احتياجًا خاصة بالصعيد، وذلك من خلال وضع استراتيجية متكاملة للتوسع في إتاحة المزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة بها لتلبية احتياجات المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء محافظي الصعيد بإتاحة الأراضي اللازمة فورًا لإقامة المزيد من المنافذ الثابتة بمناطق الوجه القبلي بما لا يقل عن 15 منفذًا بكل محافظة، بالإضافة إلى زيادة منافذ مشروع «جمعيتى» على أكثر من 500 منفذ متاح حاليًا، وتوجيه السيارات المبردة حمولة 1.5 طن و5 أطنان إلى المناطق الأكثر احتياجًا بالصعيد.

كما وجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع بتفعيل الزراعة التعاقدية للوفاء باحتياجات السوق المحلية من المحاصيل الأساسية، والتوسع في زراعة الذرة، مشددًا على أنه لا رجعة عن قرار وقف تصدير الأرز الذي اتخذه مجلس الوزراء في اجتماعه قبل الماضي.

كما أكد على أهمية قيام وزارة التموين بضخ الكميات اللازمة من السلع التموينية لدى جميع المنافذ والبدالين "بقالى التموين"، بالإضافة أيضًا إلى السلع الرئيسية التي يتم صرفها للمواطنين مقابل نقاط الخبز بالكميات المطلوبة، والتي تلبي احتياجاتهم.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق، بما يسهم في ضبط الأسعار، فضلًا عن إحكام السيطرة على المنافذ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر