جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

عربي وعالمي

موسكو: سنتخذ كل الإجراءات للتصدي لخطر الناتو

الخميس 18/أغسطس/2016 - 07:50 م
تحيا مصر
طباعة
قال ألكسندر جروشكو مندوب روسيا الدائم لدى الناتو، إن روسيا ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية، ولاسيما الإجراءات العسكرية، من أجل التصدي للمخاطر الناجمة عن أنشطة الحلف شرقي أوروبا.

وقال جروشكو في تصريحات لوكالة "نوفوستي": "اليوم انتقل الناتو إلى تطبيق تصور ردع روسيا. هذا التصور عبارة عن خطط معروفة جيدا، ويجري حاليًا تنفيذها عن طريق نشر 4 كتائب في دول أوروبا الشرقية، بتعزيز الوجود الأطلسي في بحري البلطيق والأسود، وتكثيف أنشطة الدوريات للناتو في دول البلطيق".

وذكّر الدبلوماسي الروسي بأن هناك برنامجًا أمريكيًا يهدف إلى تعزيز ثقة الدول الشرقية بدعم الناتو العسكري لها، عن طريق ضمان المناوبة الدائمة للقوات الطلسية في أراضي تلك الدول، قائلًا: "يؤدي ذلك كله إلى قيام عسكري جديد في هذه المنطقة".

وأكد غروشكو أن تعزيز مجموعة القوات المنتشرة في شبه جزيرة القرم، ليس خطوة موجهة ضد الناتو.

ودعا جروشكو إلى عدم اختلاق مزاعم حول القوات الروسية التي ترابط في القرم، معتبرا أن مثل هذه المزاعم تستهدف تخويف الرأي العام. وأوضح أن الناتو يدرك جيدًا أن القرم تستضيف، على مدار التاريخ، قوة روسية عسكرية كبيرة تضم ليس عنصرًا بحريًا فحسب، بل وعناصر برية وجوية، وقدرات عسكرية مضادة للسفن والجو. وشدد قائلًا: "لذلك لا يعد ما نقوم به في القرم اليوم مفاجأة بالنسبة لدول الناتو".

وكانت روسيا قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري نشر منظومة "إس-400" مضادة للجو في القرم، بدل منظومات "إس-300" وستحمي كامل أراضي شبه الجزيرة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر