جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

محافظات

بالصور.. كارثة بيئية: مخلفات طبية علي نوافذ مستشفي أدفو العام

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 11:33 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
رصدت "تحيا مصر" كارثة وجريمة خطرة يرتكبها مسئولو مستشفي أدفو العام المنوط بهم الحفاظ على صحة المواطنين ومكافحة الأوبئة والأمراض، إلا أنهم ضربوا كل الأعراف والمواثيق عرض الحائط، ويلقون مخلفاتهم الطبية الخطرة.

حيث سيطرت حالة من الغضب على سكان أدفو لانتشار أكوام من المخلفات والنفايات الطبية الخطرة الخاصة علي نافذة مستشفي أدفو، واشتكى أهالى المنطقة المجاورة لمستشفى أدفو العام من انتشار المخالفات الطبية المسئولين الأمر الذي جعل أهالي المنطقة المجاورة للمستشفى في حالة من الاستياء والغضب مؤكدين أنهم تقدموا بأكثر من شكوى واستغاثة للمسئولين ولكن دون جدوى.

وقال الأهالي إن تلك المخلفات تحتوي على مسببات المرض من بكتيريا وفيروسات وفطريات وغيرها وطالب المسؤلين بالمحافظة، الاهتمام بهذه المشكلة.
وأوضحوا" إن غياب النظام والمراقبة على هذه المستشفيات، هى التى صدرت لنا الإهمال للمريض وليس العلاج ولابد من رفع تلك المخلفات بالمستشفيات بدلا من الإهمال الذي نشاهده يتكرر يوميًا".

وأكدوا أن تراكم كميات كبيرة من النفايات الطبية لفترة طويلة دون ان تقوم الأجهزة المختصة بمديرية صحة الكرك بإزالتها أدى الى انتشار الروائح الكريهة في محيط الأحياء السكنية المجاورة.

وطالبوا بضرورة الاسراع في حل هذه الكارثة وجمع النفايات للتخفيف من هذه الظاهرة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وايجاد بيئة نظيفة خالية من التلوث.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر