جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

اقتصاد

الذهب يرتفع مع هبوط الدولار بفعل انحسار توقعات رفع الفائدة

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 01:45 م
تحيا مصر
طباعة
صعد الذهب نحو واحد في المئة اليوم الثلاثاء مع صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية جاءت دون التوقعات وأثرت سلبا على الدولار وانحسار التوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية لأعلى مستوى له خلال الجلسة عند 1353.23 دولار للأوقية (الاونصة) وبحلول الساعة 1010 بتوقيت جرينتش ارتفع واحدا في المئة إلى 1351.35 دولار للأوقية.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية 0.7 بالمئة إلى 1357.40 دولار للأوقية.

وتعزى معظم مكاسب المعدن الأصفر إلى تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.7 بالمئة. ويؤدي تراجع الدولار إلى انخفاض تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وتترقب الأسواق بيانات أمريكية تصدر في وقت لاحق اليوم من بينها أسعار المستهلكين والناتج الصناعي والبدء في بناء منازل جديدة للاسترشاد بها في قياس متانة الاقتصاد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 20.08 دولار للأوقية وتعافى البلاتين ليصعد 2.3 بالمئة إلى 1134 دولارا للاوقية بعد أن هوى إلى أدنى مستوى له في حوالي ثلاثة أسابيع عند 1105.50 دولار للأوقية.

وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 697.60 دولار للأوقية بعد أن سجل أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 679.72 دولار للأوقية يوم الاثنين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر