جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

"رتروسكوب" تقنية جديدة تساعد في جمع المعلومات من الهواتف الذكية للتحقيقات الجنائية

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 04:40 م
تحيا مصر
طباعة
توصل باحثون في جامعة بوردو بولاية إنديانا الأمريكية إلى تطوير تقنية جديدة تساعد أجهزة تنفيذ القانون في جمع المعلومات من الهواتف الذكية أثناء التحقيقات الجنائية.

حيث توصل الفريق برئاسة الدكتور دونجيان شو_ أستاذ في علوم الكمبيوتر، ويشغل منصب المدير التنفيذي لمركز علوم وأبحاث أمن المعلومات _ إلى أن الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا النقالة في مجتمع اليوم جعل المعلومات المخزنة على هذه الأجهزة بمثابة أدلة مهمة بالنسبة للعلم الجنائي ، وتماثل في أهميتها الأدلة الجنائية التقليدية التي يتم جمعها من مسرح الجريمة.

وقال شو إن التقنية الجديدة التي تحمل اسم "رترو سكوب" والتي تم تطويرها خلال تسعة أشهر، تمثل استمرارا لجهود فريق البحث في مجال تحليلات الطب الشرعي لذاكرة الهواتف الذكية.
وتعتمد التقنية علي الانتقال من التركيز على القرص الصلب للهاتف الذي يخزن المعلومات بعد إغلاق الجهاز ، إلى التركيز على ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز، والتي تمثل وحدة الذاكرة العشوائية للأجهزة الإلكترونية.
وأوضح شو أن التقنية الجديدة تأتي في صدارة التحقيقات في مجال الجريمة الإلكترونية على اعتبار أن الذاكرة المتطايرة تحتوي على أحدث المعلومات التي تأتي من جميع التطبيقات الموجودة على الجهاز".

وأضاف أن المحققين يمكنهم الحصول على معلومات أحدث في مجال الطب الشرعي ، مما يساعدهم في حل لغز جريمة أو اعتداء ، وتعمل تقنية رتروسكوب عن طريق استخدام آلية لاسترجاع البيانات يعتمد عليها نظام تشغيل أندرويد للحصول على أكبر عدد ممكن من صور الشاشات السابقة التي ظهرت على الهاتف بدون الحاجة للحصول على بيانات من الذاكرة الداخلية للتطبيقات الإلكترونية.

وقال أيضا إن الشاشات تظهر بترتيب ظهورها على الجهاز من الأحدث إلى الأقدم ، وهو ما يوفر للمحققين خيوط من المعلومات والأدلة الجنائية .
جدير بالذكر إنه عند اختبار رتروسكوب استطاعت استرجاع حوالي 3 إلى 11 من إجمالي 15 شاشة تخص تطبيقات مختلفة على الهاتف المحمول ، بمتوسط خمس شاشات لكل تطبيق.
وتنوعت التطبيقات التي أمكن استرجاع بياناتها من وسائط التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ، انستغرام ، إلى تطبيقات أخرى أكثر خصوصية.

وأكد شو شعوره بدون مبالغة أن هذه التقنية ستمثل اتجاها معرفيا جديدا في مجال الطب الشرعي للهواتف المحمولة ، حيث إنها تختلف عن جميع الوسائل المستخدمة حاليا لتحليل الأقراص الصلبة ووحدات الذاكرة العشوائية في الأجهزة الإلكترونية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر