جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

سفير تركيا بالسعودية يشيد بموقف المملكة ضد محاولة الانقلاب

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 02:40 م
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
أشاد "يونس دميرر" السفير التركي في العاصمة السعودية الرياض اليوم الأثنين ، بوقوف المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً إلى جانب تركيا في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف الشهر الماضي.

وأوضح دميرر أنّ الموقف الرافض الذي تبنّته المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً ، تجاه محاولة الانقلاب الفاشلة، كان واضح وصريح ، وأشار إلي أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أعلن دعمه وتضامنه مع تركيا ، من خلال اتصاله شخصياً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كماأعرب دميررعن تقديره مواقف الإعلام السعودي الذي تابع أحداث محاولة الانقلاب عن كثب ، وبين أنّ السعوديين أعربوا عن امتنانهم حيال تضحيات الشعب التركي والجهود التي بذلتها الدولة لإفشال محاولة الانقلاب ، من خلال منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، وأضاف أنّ الشعب السعودي أشار وبقوة إلى أنّ استقرار تركيا يعادل استقرار المنطقة برمتها.

وأشار دميرر أنّ أغلب السعوديين الذين كانوا قد خططوا للتوجه إلى تركيا بغرض قضاء عطلتهم فيها ، لم يؤجلوا رحلاتهم ، وأن متابعة رجال الأعمال السعوديين لمخططاتهم الاستثمارية في تركيا تدل على مدى الثقة التي تحظى بها تركيا.

وأكد دميرر أنّ الجهات المعنية التركية الموجودة في الأراضي السعودية عملت على إزالة الشكوك المحتملة حول الأوضاع في تركيا، من خلال البيانات والإيضاحات التي نُشرت عبر وسائل الإعلام السعودية.
وفي هذا الشأن قال دميرر إن الإعلام السعودي أولى اهتماماً كبيراً بالأحداث الدائرة في تركيا ، وأن تركيا أدلت بالعديد من التصريحات ونشرت البيانات التوضيحية في مختلف وسائل الإعلام السعودية وعلى رأسها صحيفتي الرياض والحياة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر