جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

رياضة

اوليكسياك ومانويل يتقاسمان ذهبية 100 متر سباحة حرة في ريو

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 02:03 م
تحيا مصر
طباعة
تقاسمت الكندية الشابة بيني اوليكسياك والامريكية سيمون مانويل ذهبية سباق 100 متر سباحة حرة في أولمبياد ريو دي جانيرو يوم الخميس بعدما لمستا الحائط في آن واحد بعد 52.70 ثانية.

وحصلت السويدية سارة شيوستروم بطلة سباق 100 متر فراشة الاولمبي على البرونزية بعدما انهت السباق في 52.99 ثانية.

وهي المرة الثانية التي ينتهي فيها سباق 100 متر سباحة حرة للسيدات بهذه الطريقة. ففي اولمبياد لوس انجليس 1984 تقاسمت الامريكيتان نانسي هوجشيد وكاري شتاينشايفر المركز الاول بزمن بلغ 55.92 ثانية.

ووقتها كانت أول مرة يتقاسم فيها شخصان الذهب في السباحة الاولمبية بعدما تقرر تغيير الطريقة التي يحتسب بها الفائز بعد خلاف مثير للجدل في سباق 400 متر فردي متنوع في 1972 شهد حصول السويدي جونار لارسون على الذهب متفوقا على الامريكي تيم مكي.

وقالت اوليكسياك (16 عاما) التي زادت الضغط في اخر 50 مترا "من الرائع أن نتقاسم الذهب. لم أكن أتخيل أبدا أن أفوز. تستحق هذا الفوز مثلي تماما."

وبذلك تكون اوليكسياك قد جمعت أربع ميداليات في ريو حيث فازت ببرونزية اربعة في 100 متر حرة في اليوم الافتتاحي تلتها فضية 100 متر فراشة وبرونزية اخرى في سباق اربعة في 200 متر حرة.

وقالت مانويل ان ذهبيتها الاولى في اول ظهور لها في الاولمبياد كان امرا مفاجئا لها كما حصلت على ميزة اضافية بتسجيل رقم قياسي أمريكي.

وكانت هناك مشاعر خيبة أمل للشقيقتين الاستراليتين كامبل حيث انهت برونت بطلة العالم السباق في المركز الرابع بينما جاءت كيت حاملة الرقم القياسي العالمي في المركز السادس.

وأنهت الهولندية رانومي كروموفيديويو بطلة أولمبياد لندن السباق في المركز الخامس.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر