جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

اقتصاد

«المالية»: إصدار حركة الترقيات قريبا

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 01:07 م
تحيا مصر
طباعة
كشف عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن الوزارة بصدد الانتهاء من القرارات الخاصة بجميع الترقيات القيادية والدرجتين الأولى والثانية، كما أعلن ايضا أن الوزارة قامت بكل ما عليها فيما يتعلق بتسويات العاملين، وجارى استكمال هذه الملفات مع الجهات المعنية.

وأضاف المنير في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن كل مطالب العاملين الخاصة بإصلاح الأجور وبدلات الانتقال والحوافز ومناخ العمل والحماية من المخاطر وتطوير اداء الصناديق محل اهتمام جاد من الوزير ومن الوزارة وقد تم التأكيد فى اكثر من مناسبة على ان الوزير وفريق العمل معه يصرون على عمل شىء " محترم" للافراد وللمجتمع وللمؤسسة (وزارة المالية ) ولبلدنا مصر.

واكد نائب وزير المالية، على تشجيع ودعم رئيس الجمهورية لمبادرة "الاستثمار فى المستقبل" التى تم اقتراحها خلال لقاء الرئيس بوزير المالية ونائبيه الاسبوع الماضى وقال إن المبادرة تتضمن توفير تدريب نظرى وعملى على اعلى مستوى لمجموعات من شباب العاملين بالمصالح الايرادية بما يؤهلهم لأن يكونوا قادة للتغيير والتحديث فى مصالحهم.

واكد ايضا انه جار الانتهاء من عمل مسح كامل لجميع المبانى والوحدات الخاصة بالمصالح من اجل تصميم نموذج موحد لمبانى مصالح وزارة المالية يمنحها شخصيتها ويتيح للعاملين بها اداء مهامهم بيسر كما يتيح للممولين تلقى الخدمة فى جو مريح.

وقال عمرو المنير إنه لكى يتم اختيار النموذج المناسب للنظام الضريبى المتطور الذى نسعى اليه لابد فى البداية من عمل اعادة هيكلة شاملة لمصلحة الضرائب تحقق الانسجام والتكامل فى الوظائف والمهام.

وأضاف ان الوزارة تقدر الجهد الكبير الذى يقوم به العاملون فى المصالح الايرادية رغم بيئة العمل غير المواتية والنقص الواضح فى الامكانيات فى عدد كبير من المواقع، مشيرا الى ان حل هذه المشكلة يتطلب خطة على مدى 5 سنوات ولا تتغير بتغير المسئول، وان الوزارة تقوم بجهد كبير فى سبيل تقويم اختلالات صناديق العلاج والرعاية الاجتماعية التى شكا منها العاملون مرارا وسيتم الاعلان عن حلول جديدة لهذا الامر بعد ان ينتهى نائب الوزير الدكتور محمد معيط -صاحب الخبرات الاكتوارية الكبيرة- من الدراسة التى يعدها بهذا الشأن.

وأوضح نائب الوزير ان قانون القيمة المضافة استهلك وقتا طويلا من العمل والمناقشات ولا يزال لكن بعد ان ينتهى البرلمان من هذا الملف ستتسارع الاجراءات الخاصة بالاصلاح الجذرى للمنظومة الضريبية وستشهد المرحلة المقبلة تشاورا اوسع مع العاملين لهذا الغرض.

وكشف انه يجرى العمل حاليا على مشروع قانون للاجراءات الضريبية الموحدة لتساير مصر به ماهو معمول به فى العالم.. مضيفا ان القانون سيشمل بابا خاصا باسم " الادارة الضريبية" وسيتم النص فيه على كيفية حماية الموظف فى المصالح الايرادية وحماية عمله وفى المقابل سيتم النص على ضمانات للممول ايضا ليحصل على افضل خدمة ممكنة ونوه الى ان الوزارة حرصت على توحيد الاجراءات بين الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الدخل تمهيدا لقانون الاجراءات الموحدة المقبل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر