جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

حصر جميع الزوايا والمساجد بأوقاف الجيزة

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 10:55 ص
تحيا مصر
طباعة
أكد مصدر بمديرية أوقاف الجيزة، إنه تم عقد اجتماع للمديرية تم فيها حصر جميع المساجد والزوايا والأئمة وخطباء المكافأة وتوزيع العمالة الزائدة علي المساجد المنضمة حديثًا بحيث لا يخلو مسجد ولا زاوية من تواجد الأوقاف والمسجد الصغير عامل والكبير عاملان ومؤذن، وتوزيع العمالة الموجودة علي مساجد بالصحراءوالتي ليس عليها رواد كثر.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه سيتم غلق الزاوية الغير مطابقة للقرار الوزاري أقل من 80مترا ولا تبعد عن أقرب مسجد 500مترا، إلا للضرورة القصوي كازدحام المسجد بالمصلين أو كثرة كبار السن والمرضي، والتشديد علي ضرورة حصول المؤذن والعامل علي راحته الأسبوعية وتدون الراحة بدفتر الأحوال حتى ولوعامل وحيد بالمسجد ويتم ندب عامل من مسجد آخر بدلا عنه هذا اليوم.
كما شدد علي ضرورة الاهتمام بصكوك الأضحية وجلودها وساحات العيد، مشيرًا إلى أن الإجتماع تطرق لضرورة التمسك بالخطبة الموحدة والالتزام بقرار مجلس الوزراء رقم3006الخاص بصعود المنبر والالتزام بوحدة الموضوع والزي والوقت.، وسرعة تشكيل مجالس إدارات لجميع المساجد خاصة المساجد الموجود بها إمام حسب القرار الوزاري.

وأشار إلى أن اجتماع قيادات المديرية شدد على سرعة صرف المنحة 300جنيه والخاصة بقرار الوزير بمناسبة عيد الأضحي المبارك، وتناول ضرورة خصم 4 بالمائة الخاصة بالتأمين الصحي حيث أن منظومة العلاج الجديدة ستشمل جميع أفراد الأسرة وستكون بمستشفي الدعاة وبجميع المحافظات ويستطيع المشترك أن يدخل أي مستشفي يعالج بها ثم يتم صرف جميع مستحقاته بفواتير معتمدة من المستشفي التي تم علاجه بها.

ونبه علي تكثيف المرور علي دروس الراحة والقوافل وخطبة الجمعة وحصر جميع ملحقات المساجد وفك قبضة المغتصبين عنها.

وانتهي الإجتماع بمناقشة بعض الأمور والتي تتعلق بالدعوة والمساجد وصرف مكافأة صندوق العاملين بالدولة وأنها حسب تصريحات آمين صندوق اللجنة سيتم صرف 85شهرا علي اخر أساسي بالنسبة للمؤسسين بالصندوق منذ انشائه عام 88. ويصرف 85شهرا للباقين ولكن علي أساسي 2015م، وفتح عدد من فصول محو الأمية بالمساجد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر