جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

شكري لنائب رئيس المجلس الرئاسى الليبى: المصلحة الرئيسية لمصر هي دعم التوافق بين الأطراف الليبية

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 08:27 م
تحيا مصر
طباعة
استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء، أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، والذي يزور مصر حاليا في إطار متابعه الدور الذي تقوم به مصر لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية.
وقال المستشار أحمد أبوريد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية،- في تصريح له عقب اللقاء - إن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء على أن المصلحة الرئيسية لمصر هي دعم التوافق بين الأطراف الليبية والسعي إلى توفير بيئة مواتيه ومناخ ملائم يعزز من قدرة جميع أطراف المعادلة الليبية على التوصل إلى التوافق المطلوب وتنفيذ أتفاق الصخيرات مع الحفاظ على المؤسسات الليبية الدستورية القائمة.
من جانبه أعرب نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عن تقديره وتقدير الشعب الليبي بأكمله للدور الذي تضطلع به مصر في هذا الإطار، وما يرصدونه من اهتمام متزايد من جانب الدولة المصرية للمساعدة في دعم الاستقرار والسلام في ليبيا ومحاربة الإرهاب وتمكين الأطراف الليبية من التوصل إلى التوافق والعمل سويا من أجل إعلاء المصلحة العليا للشعب الليبي.
وأوضح أبو زيد، أن شقًا كبيرًا من المناقشات تركز على كيفية الوصول إلى نقاط اتفاق تضمن تنفيذ اتفاق الصخيرات وتوفير الدعم الدستوري من مجلس النواب الليبي لحكومة الوفاق الوطني كي تضطلع بمهامها الرئيسية في توفير الأمن وحماية مصالح المواطنين ورعايتها بما يعود بالنفع على كافة أبناء الشعب الليبي.
وتم الاتفاق على مواصلة الحوار خلال المرحلة القادمة بين الطرفين، وعلى متابعة الدور الذى تقوم به مصر من اجل تقريب مواقف الإطراف الليبية، حيث أكد شكري في نهاية اللقاء على أن مصر سوف تستمر تدفع بجهدها الدبلوماسي من اجل إتاحة الفرصة كاملة للأشقاء الليبيين للتوصل إلى حلول ترضى جميع الأطراف وتحافظ على كيان الدولة الليبية وحماية مؤسساتها بما يمكنها من القضاء على الإرهاب وتمكين الشعب الليبي بان ينعم بالاستقرار.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر