جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

25 % ارتفاعا فى سعر اللحوم المستوردة و6 % للدقيق والشاى

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 11:18 ص
تحيا مصر
طباعة
شهدت أسعار السلع فى الأسواق حالة من الاستقرار، مع حدوث تغيرات فى أسعار بعض الخضروات والفاكهة وكذلك استمرار ارتفاع سعر الأرز فى المحلات، فى الوقت الذى استمرت فيه أسعار اللحوم الارتفاع خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

فى البداية، شهدت أسعار اللحوم المستوردة عدة ارتفاعات بقيمة 15 جنيها حيث ارتفعت أسعارها من 45 جنيها لتسجل 60 جنيها بزيادة تتجاوز 25 %، وقال هيثم عبد الباسط، عضو شعبة القصابين "الجزارين" بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم البلدى فى الأسواق تتراوح ما بين 80 و100 جنيه حسب القطعية، مشيرا إلى أن هناك 4 أنواع من اللحوم المستوردة فى الأسواق حاليا، وهى "إسبانى وأوكرانى وبرازيلى وسودانى" تباع بسعر 60 جنيها للكيلو، لكن "الحلة" تميز اللحوم البلدى من حيث الطعم.

وأضاف عضو شعبة القصابين، أن وزارة الزراعة تحدد أن تحصل رؤوس الماشية المستوردة على دورة علف كاملة لا تقل عن 6 أشهر وبعدها يتم الذبح، مشيرا إلى أن الظروف الحالية تجبر وزارة الزراعة والتموين على ذبح العجول بعد شهرين فقط من استيرادها وليس 6 أشهر كما يحدد القانون.

من جانبه، أوضح عماد عابدين سكرتير شعبة المواد الغذائية فى الغرفة التجارية، أن أسعار السلع الغذائية بها استقرار خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن سلع البقالة مثل "الزيت، السكر، المركونات، الجبن" وغيرها أسعارها مستقرة منذ فترة ولم تتأثر بأزمة الدولار الأخيرة.

وأضاف سكرتير شعبة المواد الغذائية، أن أسعار السلع المستوردة تحركت فى الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن أسعار الشاى تحركت بنسبة 4 إلى 6 % والدقيق ارتفع بنسبة 6 %، مطالبا هيئة السلع التموينية بتشديد الرقابة على مضارب الأرز خلال الشهر المقبل مع بداية موسم الحصاد لوقف ارتفاع أسعار الأرز كما حدث العام الماضى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر