جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

سياسة

مرتضى منصور وعلاء عبد المنعم يتبادلان الاتهامات بـ«البلطجة» تحت قبة «النواب»

الأحد 07/أغسطس/2016 - 11:26 م
تحيا مصر
طباعة
نشبّ خلال اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلافًا حادًا بين مرتضى منصور، وعلاء عبد المنعم، عضوا المجلس، سرعان ما تتطور إلى تبادلهما الاتهامات بـ«البلطجة»، وذلك خلال مناقشة أزمة بطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، نجل الأول.
ورصدت «اتفرج» تفاصيل الصراع الذي نشبّ بين النائبين، حيث بدأ بتوجيته مرتضى منصور كلامه لـ«عبد المنعم»، قائلاً:«أنت قلت علىّ بلطجي»، فقال له «الأخير»:«أنا رافع عليك قضية بتهمة البلطجة».
وسرعان ما اشتعلت وتيرة الاشتباكات، بعدما قال مرتضى لزميله:«عليك 60 قضية»، فرد «عبد المنعم»:«لأ 70 واتحداك إن جبت قضية واحدة، كلامك فيه رثاء»، فتهكم «الأول» بالقول:«هجيب لك كل القضايا اللي عليك، وهتسيب المجلس».
وسخر النائب علاء عبد المنعم من مرتضى، قائلاً:«الناس بتضحك عليك في الشارع، وأنت مش فاهم حاجة».
وكانت اللجنة قبل المشادة، وافقت على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل أحكام قانون البنك المركزي.
وتضمن المشروع تعديل المادة 126 من القانون، حيث تضمنت الفقرة الأولى من المادة، تغليظ العقوبة على من يخالف المادة 11 من القانون، والتي تنص على حظر التعامل في النقد الأجنبي مع غير البنوك أو الجهات المرخص لها بذلك، وعلى من يخالف المادة 114 من القانون التي تجيز الترخيص لشركات الصرافة التعامل في النقد الأجنبي مع منح مجلس إدارة البنك المركزي سلطة تحديد قواعد وإجراءات هذا التعامل، بحيث أصبحت العقوبة السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد عن 10 سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز 5 ملايين جنيه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر