جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

«تشريعية النواب»: حسمنا بطلان عضوية نجل «مرتضى».. وتصعيد «الشوبكى» محل خلاف

الأحد 07/أغسطس/2016 - 09:17 م
تحيا مصر
طباعة
سمر احمد
تشهد اللجنة الدستورية والتشريعية حالة من الارتباك والضبابية والتراوح بين اتخاذ قرار والرجوع فية حول موقفها من حكم محكمة النقض ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور.

حيث أكدت اللجنة فى أجتماعها مساء السبت الماضي، تنفيذ الحكم لصالح عمرو الشوبكي، فى الوقت الذي تراجعت فية عن قرارها بعد ساعات لتؤكد أنها لم تحسم الأمرحتى الآن.

وأكد المستشار محمود فوزي، مستشار رئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة الفنية المنبثقة عن لجنة الشئون الدستورية والتشريعة لإعداد التقرير النهائي الخاص بالحكم الصادر من محكمة النقض بشأن اعتبار د. عمرو الشوبكي، عضوا عن جائرة العجوزة والدقي، أن اللجنة حتى الآن لم تحسم قرارها الذي سترفقه في التقرير النهائى بشأن هذا الحكم.

وأشار إلى أن التقرير تضمن تصويت أعضاء اللجنة على ثلاث نقاط وهم؛ «أولا، هل الحكمان الصادران من محكمة النقض متعارضان؟، والثاني هل الحكم الصادر يقضى بإسقاط عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، عن دائرة العجوزة والدقي؟، والثالث، فيتعلق بأحقية د. عمرو الشوبكي في أداء القسم الدستوري كنائب عن ذات الدائرة؟».

وأوضح أن قرار التصويت هو من سيحسم هذا الجدل، لافتًا إلى أن اللجنة ستحدد موعد آخر للاجتماع لحسم هذا التقرير لعرضه في الجلسة العامة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر