جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الرئيس التوجولي يستقبل وفد المجلس القومي للمرأة

الأحد 07/أغسطس/2016 - 04:10 م
تحيا مصر
طباعة
استقبل الرئيس التوجولي فاورى جناسينبي الوفد البرلماني المصري الممثل للمجلس القومي للمرأة فى ختام زيارته لتوجو، التي استمرت من 2 وانتهت أمس والتي شارك خلالها في المنتدى الدولي للمرأة القيادية فى دول أفريقيا الفرانكفونية.

ويعد هذا الاستقبال لفتة غير مسبوقة تعبر عن تقديره لمصر، وضم الوفد القاضية أمل عمار والنائبة الدكتورة ماريان عازر، وأثنى الرئيس التوجولي على الطفرة التي تشهدها العلاقات المصرية التوجولية، وطلب من السفير المصري كريم شريف نقل تحياته وتمنياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لافتتاح توسعة قناة السويس، كما طلب من النائبة ماريان عازر نقل تحياته إلى رئيس مجلس النواب وشكره على الاهتمام بتطوير العلاقات بين البلدين، ومعربا عن تطلعه للقائهما فى المستقبل القريب.

وشملت الزيارة مقابلات مع النائبة الثانية للبرلمان التوجولي وعدد من النائبات في البرلمان التوجولي، فضلا عن وزيرة التضامن الاجتماعي. وقدم الوفد خلال تواجده في لومي عرضا مفصلا أوضاع المرأة المصرية ودور المجلس القومي للمرأة في دعم والحفاظ والدفاع عن حقوق المرأة المصرية والتعاون مع البرلمان المصري في هذا الصدد، فضلا عن مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية فى مجال حقوق المرأة.

وقد تم اختيار النائبة ماريان عازر عضوا في المكتب التنسيقي للمنتدى الدولي للمرأة القيادية فى دول أفريقيا الفرانكفونية ومبادرة المرأة القيادية الأفريقية، واللتين تترأسهما رئيسة أفريقيا الوسطى السابقة كاترين سامبا بانزا.

تجدر الإشارة إلى استضافة السفير المصري في توجو لحفل استقبال بدار السكن على شرف الوفد المصري بحضور كاترين سامبا بانزا ووزيرة التضامن الاجتماعي التوجولية، ومديرة مكتب رئيس الجمهورية، ورئيس جامعة لومي، فضلا عن كافة المشاركين فى منتدى المرأة القيادية، وهو ما نال استحسان وتقدير الحضور.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر