جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

حدادًا على زويل.. المسرح يؤجل حفل ختام المهرجان القومي

السبت 06/أغسطس/2016 - 04:54 م
تحيا مصر
طباعة
محمد شحاتة
أعلن المخرج ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان القومي للمسرح، عن تأجيل حفل ختام المهرجان الذي كان مقررا إقامته بعد غد الاثنين، لأن إدارة المهرجان قررت التأجيل مشاركة في الحداد المقام على روح الدكتور أحمد زويل، الذي تقام له جنازة شعبية حاشدة يوم الاثنين.

وأضاف، أن حفل الختام سيقام في الثامنة مساء الثلاثاء المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا، ويتم تسليم الجوائز وإعلان التوصيات، بحضور وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم ورموز العمل الثقافي والمسرحي بمصر.

ولجنة التحكيم برئاسة النجمة سميحة أيوب التي ستنهى عملها مساء الأحد، على أن تعقد جلسة مناقشة نهائية لوضع توصياتها، واختياراتها في صورتها النهائية قبل إعلانها ليلة الختام الثلاثاء المقبل.

وكانت اللجنة شاهدت 36 عرضا، تنتمي لجهات إنتاجية متعددة بينها القطاعان العام والخاص، فضلا عن الثقافة الجماهيرية والمسرح الجامعي والشركات والمستقلين، على مدار أيام المهرجان العشرين متنقلة بين مسارح القاهرة المختلفة.

وكان الجمهور قد تابع على مدار عشرين يوما عروض الدورة التي حملت اسم النجم الراحل "نور الشريف"، وشهدت لأول مرة تغطية كافة جهات الإنتاج المنصوص عليها في اللائحة، فضلا عن التغطية الجغرافية لكل أقاليم مصر، وحظيت فعاليات المهرجان وعروضه بإقبال جماهيري لافت، خاصة العروض الشبابية التي قدمها المستقلون والفرق الجامعية، كما حظيت بمتابعة إعلامية جيدة أعادت فن المسرح إلى الواجهة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر