جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

عربي وعالمي

إسرائيل تنتقد تصريحات أوباما حول إيران وتشبّه الاتفاق النووي بمعاهدة ميونيخ 1938

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 10:27 م
تحيا مصر
طباعة
أصدرت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الجمعة بيانا شديد اللهجة تنتقد خلاله تصريحات للرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي قال خلالها إن إسرائيل أدركت مدى احترام إيران للإتفاق النووي.
وشبّهت الوزارة - في بيانها الذي بثته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - الاتفاق النووي الإيراني بمعاهدة ميونيخ الفاشلة التي أبرمت عام 1938 مع النازيين والتي أدت في النهاية إلى الحرب العالمية الثانية.
وأضاف البيان: " تؤمن وزارة الدفاع الإسرائيلية بعدم وجود قيمة لأي اتفاق إلا إذا استند إلى واقع قائم، ولا تكون له أية قيمة إذا كانت الحقائق على الأرض تعارض بشكل تام المفاهيم التي يستند عليها هذا الاتفاق".
وتابعت الوزارة بقولها: "لم تمنع معاهدة ميونيخ وقوع الحرب العالمية الثانية ومذبحة الهولوكوست، لأن افتراضها الأساسي بإمكانية مشاركة ألمانيا النازية في أي نوع من الاتفاقات، كان خاطئا، ولأن زعماء العالم في ذلك الوقت تجاهلوا التصريحات الواضحة التي أدلى بها أدولف هتلر وبقية زعماء ألمانيا النازية"، على حد تعبيرها.
وأوضحت أن إيران تعيد اليوم دروس الثلاثينات ؛ إذ أعلنت صراحة أن هدفها هو تدمير دولة إسرائيل، مشيرة إلى تقرير نشرته وزارة الخارجية الأمريكية العام الجاري، والذي أدرج إيران ضمن قائمة الدول الأكثر رعاية للإرهاب.
وزعمت الوزارة أن الاتفاق النووي مع إيران ليس مفيدا، ولكنه يعرقل حرب شعواء يجب إشعالها ضد دولة إرهابية مثل إيران، على حد وصفها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر