جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

"الجيل ": يجب إقالة وزير التموين بسبب قضية فساد القمح

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 10:48 ص
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
طالب حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى، فى بيان له صدر اليوم بإقالة وزير التموين على خلفية قضية فساد القمح المورد إلى وزارة التموين.

 وأكد البيان مسؤولية وزير التموين فى هذه المنظومة، التى أساءت للحكم فى البلاد وخسرته المليارات من الجنيهات بالرغم من أن قضية فساد خلط القمح المستورد بالمحلى والتلاعب فى أوزان الكميات الموردة هى قضية قديمة أسبق على تولى الوزير مهام وزارته ولكن كان عليه أن يصحح المنظومة ولا يسعى للتغطية عليها.

وذكر الجيل فى بيانه، على العلاقة الوثيقة بين الوزير ومحتكرى الإستيراد وخاصة كبيرهم شهبندر التجار، مضيفا أن قضية فساد توريد القمح تعتبر من أخطر قضايا الفساد التى تم اكتشافها مؤخرا وهى تتعلق بمنظومة توريد القمح المستورد والمحلي وتواطؤ المسؤولين عن هذه المنظومة مع الموردين وأمناء الصوامع والشون مما حمل البلاد خسارة مالية ضخمة فى وقت تعانى فيه الخزانة العامة عجز مالى كبير.

وأشار البيان، إلى أن الشركات المستوردة استولت على الملايين من الجنيهات بالتحايل والغش والخداع عن طريق خلط القمح المستورد بالقمح المحلى وهي جريمة إشتركت فيها معظم الشركات العاملة فى مجال إستيراد القمح.

 وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، أن فساد توريد القمح المستورد وخلطه بالقمح المحلى الى صوامع وشون وزارة التموين على أنه قمح محلى واستفادة الشركات المستوردة بفارق السعر الذي يصل إلى 1000ج للطن الواحد أو التلاعب في أوزان الكميات الموردة ليس فسادا حديثا ولكنه فساد قديم.

  وأكد رئيس حزب الجيل، أن الكشف عن تلك القضية ازاح الستار عن فساد منظومة إستيراد القمح بواسطة الشركات الخاصة.

  ودعا الشهابى، الحكومة إلى بذل كل الجهود لتحقيق الإكتفاء الذاتى من القمح ولحين تحقيق ذلك طالبها بأن تتولى بنفسها إستيراد كميات القمح التى تحتاجها البلاد والاستغناء عن تلك الشركات التى أساءت اليها وإلى البلاد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر