جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

محافظ الفيوم يلتقي وعدد من تجار المخلفات الصلبة للبدء بمشروع شراء القمامة

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 08:38 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد خميس
التقى المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم وعدد من تجار المخلفات الصلبة ( القمامة ) لبحث آليات البدء في تنفيذ مشروع شراء القمامة من المواطنين بالمنافذ التي حددتها المحافظة، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة، والأستاذ ياسر محفوظ المستشار السياحي للمحافظة، والمهندس حسين الصباغ نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، والمهندس عماد سعد حمودة عضو مجلس النواب وعدد من الصحفيين.

خلال اللقاء أوضح محافظ الفيوم الفوائد العديدة لمشروع جمع القمامة وشرائها من المواطنين من خلال منافذ شراء القمامة بمختلف أنحاء المحافظة، مؤكدًا أن محافظة الفيوم ستكون من المحافظات الرائدة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن العاملين بمجال جمع القمامة سيتم تقنين أوضاعهم وإزالة العقبات التي تواجههم من قبل قطاعات الكهرباء والبيئة وكذا توفير التراخيص اللازمة لنشاطهم من خلال الإجراءات القانونية المناسبة، كما يتم توفير المستلزمات اللازمة لهم من ملابس ووسائل نقل وأكياس بلاستيك تمنح مجانًا بـألون مختلفة لكل نوع من المخلفات لون محدد مما يسهل عملية الفرز من خلاله على التجار، لافتًا إلى أنه سيتم عمل تأمين صحي للعاملين بمجال جمع القمامة، كما يتم تسجيلهم للقضاء على العشوائية التي تتم بها آلية جمع القمامة حاليًا إضافة إلي إصدار تراخيص لمن يعملون في هذا المجال حفاظًا عليهم ورعايتهم اجتماعيا وصحيًا.

وأضاف محافظ الفيوم أنه سيتم منح قروض ميسرة للشباب بفائدة 2.5 % كما تم طرح فكرة عمل مشروع عملاق لكبس القمامة بتكلفة تبلغ 20 مليون جنيه سيتم توفيرها من خلال القروض الميسرة وتتم إدارته من قبل كبار تجار المواد الصلبة، ويكون على أربعة خطوط للمواد الصلبة، والعضوية والبلاستيكية والورقية.

ومن جانبه أشار المستشار السياحي للمحافظة بأن الأكشاك ستراعى المظهر الجمالي اللائق، ويتم توزيعها بالشكل الذي يغطى كامل المحافظة، مما يكون له المردود الإيجابي في عملية النظافة، كما يتم استغلال كشك شراء القمامة للدعاية وتوفير العديد من أنواع المنظفات لبيعها بأسعار مخفضة.

ومن جانبهم أعرب تجار القمامة عن استعدادهم وسعادتهم للعمل من خلال هذا المشروع الذي سيوفر عليهم الكثير من الجهد ويوفر لهم فائدة أكبر من تجارتهم تحت رعاية المحافظة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر