جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

ساعد مسنة برجوعها لدار الرعاية فعوقب بالنقل

الأحد 31/يوليو/2016 - 12:11 م
تحيا مصر
طباعة
دعاء حلمي
فوجئ حسام الدماصي أخصائي اجتماعي بدار المسنين بمدينة بركة السبع، بمحافظة المنوفية، بقرار نقله من بركة السبع لمدينة شبين الكوم في مقر جمعية رعاية المسنين بكفر المصيلحة، وذلك بسبب مساعدته لمسنة طردها رئيس الدار لظروف صحية بإدخالها مرة أخرى عقب انصراف مدير دار المسنين حتى لا تبقى في الشارع، ولكنه فوجئ عقب إقالة رئيس الدار من محافظ المنوفية لسوء تصرفه مع النزيلة فوزية محمد بقرار نقله المفاجئ.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للحاجة "فوزية" نزيلة بدار المسنين بمدينة بركة السبع بعد قيام مدير الدار بإهانتها وطردها خارج المؤسسة وقضائها ليلة كاملة في الشارع، مما تبين عنه أن قام الدكتور هشام عبدالباسط بتكليف إدارة التفتيش والمتابعة بالتحقيق في الأمر، فتبين أن النزيلة تبلغ من العمر 83 عاماً، وأن مدير الدار منعها من دخول الدار فقام العاملين بالدار بإدخالها مرة اخري بعد مغادرة مدير الدار، كما تبين سوء معاملة مدير الدار للعاملين وبعض النزلاء ومحاباة بعضهم على حساب البعض الآخر، ووجود مخالفات إدارية تتمثل في عدم استكمال الجهاز الوظيفي، فضلا عن عدم تناسب المقرارات الغذائية مع طبيعة الحالة السنية والمرضية للنزلاء، وعدم استكمال ملفات النزلاء وعدم توافر تقرير طبي لكل نزيل بما يعد مخالفًا للقرار الوزاري رقم 90 لسنه 1997 المنظم للمواصفات والمستويات العامة لدور إقامة ورعاية المسنين.

كما أضاف حسام الدماصي: أعمل في دار المسنين ببركة السبع منذ إنشائها من حوالي 4 سنوات كأخصائي اجتماعي والأسبوع الماضي ساءت حالة الحاجة فوزية النفسية وقام المدير باستدعاء الإسعاف لنقلها للمستشفى ولكنها رفضت وأصرت على البقاء بالدار وفي اليوم التالي قام الأمن بإبلاغ مدير الدار أن السيدة المسنة خرجت كعادتها "تشم الهواء على السلالم"، حيث أمر الأمن بإغلاق البوابات ومنع دخولها مجددًا وباءت كل محاولات العاملين بالدار في إدخالها بالفشل وقضت ليلتها في الشارع".

وأضاف أن السيدة قامت بدفع القيمة الشهرية للإقامة ووضعها القانوني سليم وأنه وبمساعدة عدد من العاملين بالدار قام بإدخال السيدة المسنة للدار بعد ذهاب المدير إلى منزله، حيث كانت حالتها النفسية والبدنية صعبة، وبعد تداول القصة على مواقع التواصل الاجتماعي وشكاوى الأهالي صدر قرار من المحافظ بإقالة مدير الدار من منصبه ونقله إلى مقر الجمعية بكفر المصيلحة بشبين الكوم وبعدها فوجئت بقرار نقلي إلى نفس المكان بدون إبداء أية أسباب سوى أن المقر يحتاج إلى أخصائي اجتماعي، مضيفا أنه قام بتنفيذ القرار، خوفا من فصله لعدم تنفيذ قرار إداري.
كما أضاف الدماصي: "الجمعية تتبع وزارة التضامن الاجتماعي وأتقاضى راتب شهري 450 جنيها الأمر الذي لا يحتمل مصاريف انتقال إضافية من بركة السبع محل سكني إلى مدينة شبين الكوم محل عملي وأناشد محافظ المنوفية برفع الظلم عني حيث قامت إدارة جمعية رعاية المسنين بمجاملة مدير الدار المقال بنقلي من بركة السبع إلى شبين الكوم".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر