جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الصحة

توقف موقع «فيروس سي» عن تسجيل مرضى العلاج على نفقة الدولة

الأحد 31/يوليو/2016 - 12:32 ص
تحيا مصر
طباعة
توقف موقع اللجنة القومية للفيروسات الكبدية المخصص لتسجيل بيانات مرضي "فيروس سي" الالتهاب الكبدي الوبائي للراغبين فى العلاج بالأدوية على نفقة الدولة وذلك فيما يخص الحالات العامة .

حيث توقف الموقع عن تسجيل أي بيانات للمرضي ويستمر توقف الموقع منذ يومين وأرجع احد المسئولين أن ذلك يعود إلى وجود مشاكل فنية لنقل الموقع على سيرفر جديد.

وكان قد أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان منذ يومين عن انتهاء تماما من قوائم انتظار مرض فيروس سي المسجلين لدي وزارة الصحة على مستوي جميع المحافظات وأوضح أنه اعتبارا من أمس سيتم صرف العلاج مباشرة لكل مريض جديد يقوم بالتسجيل على موقع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية مباشرة دون قوائم انتظار.

وأكد وزير الصحة إنه تم علاج 580 ألف مريضى فيروس سى بتكلفة بلغت 2 مليار و668 مليون جنيه، حيث إن قرارات العلاج على نفقة الدولة لمرضى فيروس "سى" بلغت 422 ألفا و338 قرارا بتكلفة 2 مليار و76 مليونا، فيما تم إصدار 156 ألفا و660 قرار علاج من الهيئة العامة للتأمين الصحى بتكلفة بلغت 591 مليون جنيه، وقد ساهم صندوق تحيا مصر فى توفير علاج 115 ألف مريض بتكلفة 175 مليون جنيه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر