جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

إيرادات سياحة تركيا تنخفض بنسبة تتجاوز40% يونيو الماضي

السبت 30/يوليو/2016 - 12:45 م
تحيا مصر
طباعة
كشف معهد الإحصاء الرسمي في تركيا أن دخل قطاع السياحة التركي تراجع بنسبة 35.6% خلال الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي، ليسجل 5 مليارات دولار أمريكي.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية - في تعليق لها بثته اليوم السبت على موقعها الإلكتروني - أن هذا التراجع يعد الأكبر للسياحة التركية منذ عام 1999، وأرجعت السبب في هذا إلى تزايد المخاوف الأمنية وانخفاض أعداد السياح الروس الذين يزورون البلاد.

وأشارت البيانات الرسمية إلى أن إيرادات قطاع السياحة في تركيا تراجعت إلى 9 مليارات دولار في النصف الأول من هذا العام مقابل 12.6 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2015.

وأظهرت البيانات الرسمية أن أعداد السياح الأجانب الذين يزورون تركيا انخفضت بنسبة تجاوزت 40% في شهر يونيو الماضي، ما يمثل أكبر انخفاض منذ 22 عاما، نظرا لأن توتر العلاقات بين تركيا وروسيا، ووقوع سلسلة من الانفجارات الدامية قد تسببا في إحجام السائحين عن زيارة تركيا.

وعلى الرغم من المساعي التي تبذلها أنقرة حاليا لإصلاح علاقتها مع موسكو، إلا أن نسبة السياح الروس في تركيا انخفضت بنحو 87% في النصف الأول من هذا العام.

من جانبهم، أعرب محللون عن اعتقادهم بأن تصل نسبة الخسائر في إيرادات السياحة السنوية خلال العام الجاري لـ5 مليارات دولار على الأقل، مما يؤدي إلى تراجع إجمالي الناتج المحلي بنسبة تفوق 5ر0%.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر