جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

آداب عين شمس تعلن شروط الالتحاق بأقسامها المختلفة

الجمعة 29/يوليو/2016 - 07:26 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت كلية الآداب بجامعة عين شمس شروط التشعيب للالتحاق بالأقسام المختلفة بها للعام لجامعي 2017/2016، والتى سيبدأ تنسيقها عقب انتهاء مراحل التنسيق للثانوية العامة.
ويشترط قسم اللغة العربية - بحسب بيان صحفي اليوم الجمعة - أن يكون الطالب حاصلاً على 70% في اللغة العربية، وبالنسبة للغة العربية أن يكون الطالب حاصلاً في مجموع اللغات الثلاث على 75%، أي 127,5 درجة، وأن يكون الطالب حاصلاً في مجموع اللغات الثلاث على 80% للالتحاق بشعبة اللغات الشرقية.
ويقبل قسم اللغة الإنجليزية الحاصلين على 48 درجة في اللغة الإنجليزية، والأولوية لمجموع اللغات الثلاث الأعلى، وبالنسبة اللغة الفرنسية الحصول على 45 درجة، وأن تكون اللغة الأوروبية الأولى في جميع الحالات.
وبالنسبة للالتحاق لشعبة التاريخ أن يكون الطالب حاصلاً على 42 درجة في مادة التاريخ و75 درجة في مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويجوز قبول طلاب الشعبة العلمية بالشروط نفسها، وبالنسبة الجغرافيا يشترط حصول طالب الشعبة الأدبية على 90% في مادة الجغرافيا، وبالنسبة للشعبة العلمية أن يكون الطالب حاصلاً على 80% في اللغة الإنجليزية، أي 40 درجة.
ويشترط للالتحاق بشعبة الفلسفة أن يكون الطالب حاصلاً على 80% في مادة الفلسفة والمنطق، أي 48 درجة، وبالنسبة لعلم النفس الأولوية تكون للمجموع الكلى الأعلى على أن يكون الطالب حاصلًا على 45 درجة في اللغة الإنجليزية، ويقبل القسم طلاب الانتظام فقط، فيما يشترط فى شعبة علم الاجتماع أن يكون الطالب حاصلًا على 95 درجة في مادتى اللغة العربية والإنجليزية وأن يكون الطالب حاصلًا على 80%، أي 48 درجة، في مادة علم النفس والاجتماع.
وبالنسبة لقسم الآثار "المصرية والإسلامية واليونانية" يشترط أن يكون الطالب حاصلاً على 45 درجة في اللغة الأجنبية الأولى، وللإرشاد السياحي أن يكون حاصلاً على 47 درجة في اللغة الإنجليزية، وأن تكون هي اللغة الأجنبية الأولى، على أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية، وللإرشاد الفرنسي أن يكون حاصلاً على 35 درجة في اللغة الفرنسية وأن تكون هي اللغة الأجنبية الأولى.
ويشترط قسم علوم الاتصال والإعلام أن يكون الطالب حاصلاً على 151 درجة في مجموع اللغات الثلاث والأولوية للمجموع الاعتباري الأعلى، وبالنسبة قسم المكتبات والمعلومات ألا يقل مجموع اللغتين العربية والإنجليزية عن 75 درجة، وأن تكون اللغة الأجنبية الأولى هي اللغة الإنجليزية والأولوية للمجموع الكلى الأعلى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر