جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

منظمة حقوق الإنسان تندد باعتقال الأطفال وتعذيبهم في مناطق النزاعات

الخميس 28/يوليو/2016 - 03:06 م
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
نددت منظمة حقوق الإنسان باعتقال آلاف الأطفال وتعرضهم في الغالب للتعذيب ، في إطار عمليات مكافحة الجماعات المتطرفة مثل بوكو حرام في نيجيريا أو تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى تزايد حالات توقيف الأطفال في دول عديدة تشهد نزاعات هي سوريا ، العراق ،إسرائيل ، فلسطين ، أفغانستان ، نيجيريا ، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وعلقت جو بيكر مسؤولة قسم حقوق الطفل في المنظمة بأن "الحكومات تدوس على حقوق الطفل أثناء ردها الخاطئ والعكسي على العنف المرتبط بالنزاعات ، يجب الكف عن احتجاز الأطفال لآجال غير محددة ، وتعذيبهم".
وأضاف التقرير أن " آلاف الأطفال في البلدان المتأثرة بالنزاعات يتم احتجازهم دون تهم لشهور وأحياناً لسنوات ، باعتبارهم تهديداً للأمن القومي ، ويتعرض عدد كبير منهم للتعذيب ، ومنهم من يموت أثناء الاعتقال".

وأضاف التقرير إنه تمّ اعتقال 1433 طفلا على الأقل في سوريا ، لم يفرج سوى عن 436 منهم .
وتابع تقرير المنظمة أن "قوات الأمن قد تحتجز أيضاً الأطفال بسبب نشاط مزعوم لأفراد من أسرهم ، دون أي أدلة على ارتكابهم مخالفات".
فعلي سبيل المثال روى طفل عراقي في العاشرة للمنظمة ، كيف أن قوات الأمن العراقية قد هددته بالقتل في العام 2012 إذا لم يكشف لها عن المكان الذي تخبئ فيه أسرته الأسلحة.

وبحسب إحصائيات للأمم المتحدة أوردتها المنظمة فإن "قوات الأمن في أفغانستان تعذب الأطفال أكثر من البالغين" على الأرجح لكون السلطات تعتبر الحصول على المعلومات من الأطفال أسهل بكثير من البالغين .

ويذكر أن الدول الست التي ذكرتها المنظمة باعتبارها من أكثر الدول تزايداً في توقيف الأطفال ، كانت قد وقعت معاهدة الأمم المتحدة لحماية حقوق الأطفال والتي تنص على حماية خاصة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر