جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

صحافة المواطن

الثعابين فى منازل العجيزى والحكومة لا تبالى

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 04:26 م
تحيا مصر
طباعة
شريف الشعراوى ، على سلويم
أشتكى قاطني مساكن الشباب التابعة لحى العجبزى بطنطا (محافظة الغربية ) من غرق شوراعم بمياه الصرف الصحى مما يهدد حياتهم وأطفالهم فضلًا عن إنتشار الثعابين والحشرات والروائح الكريهة بمنازلهم.

وتواصل الأهالى مع الأجهزة المعنية بالمحافظة لحل المشكلة القائمه منذ أكثر من عشرة سنوات دون جدوى بحسب الأهالى، إلي أن قاموا بتحرير شكوى رسمية بمجلس الوزار ء برقم 597119.

وقالت " أمل محمد " القاطنة بالمنطقة أن الصرف يسبب لها ولذويها أزمة حيث إنها تسكن بالدور الأول وتطل الشبابيك والبلكونات الخاصة بها على مياه الصرف مباشرة مما يعوق فتحها ومباشرتها لأعمال المنزل.

وفى سياق متصل صرخ عم مصطفى طه مناشدا المسؤولين الرحمة والنظر فى مشكلته قائلا عمارة 5 تحوى أكثر من سبعين أسرة مهددون بانهيار العقار الخاص بهم بسبب مياه الصرف، وأشار إلي أن مياه الصرف تجرى تحت غرفة محول الكهرباء الذى يغذى المنطقة بأكملها متخوفا من حدوث كارثة.

واستطرد بيومى حشيش واصفا حجم المعاناة التى يعيشها داخل المنطقة قائلا:"مياه الصرف غرقت بيوتنا وعطلت مصالحنا "،موضحا أن أهل المنطقة حاولوا إيجاد الحل ذاتيا عشرات المرات لكن المشكلة أكبر منهم بحسب قوله، وأضاف لم نترك باب لمسؤول اإا وقفنا عليه للنظر فى مأستنا لكن دون جدوى.

وقارن إيهاب حسن في مفارقة المسؤولين فى حل الأزمات قائلا الحكومة بتنفق الملايين لعلاج مرضى الكبد الوبائى فى ظل تخاذلهم فى حل المشكلات التى تسبب المرض ذاته، واستطرد قائلا الحكومة أثبتت نظرية إن فاقد الشئ يعطيه، مؤكدا أن مصر صدرت كل سبل التطور والرقى لكثير من الدول وظللنا كما نحن.

وعبرت إيمان مصطفى عن معانات نساء المنطقة قائلة:" لابنعرف نتحرك ولانتسوق والتاكسى مش بيرضى يدخل بسبب غرق الشوارع بالإضافة إلى امتلاء الحمامات بالثعابين والحشرات الضارة التى تهدد صحة أولادنا"، واختتمت برسالة للمسؤولين "ارحمونا وعاملونا كبنى آدمين ومواطنين إحنا مش بنطلب منكم غير أبسط حقوقنا "،

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر