جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

منوعات

بالفيديو.. الصين تقاطع المنتجات الأمريكية بكسر هواتف الآي فون

السبت 23/يوليو/2016 - 03:43 م
تحيا مصر
طباعة
فى اتحاد جماعى للمواطنين الصينين يتم كسر هواتف الآي فون، من أجل الاعتراض على ماتم النطق به فى محكمة العدل الدولية، بأن الصين لا تملك أي حقوق تاريخية في بحر الصين الجنوبي واعتبار أنها تخرق سيادة الفلبين، بدأ المواطنون الصينيون بالتعبير عن تضامنهم مع بلادهم عن طريق مقاطعة المنتجات الأمريكية مثل آبل وكنتاكي.
ولدى إذاعة القرار التاريخي على شبكات التلفزيون المحلية، سارع العديد من الصينيين إلى تحطيم هواتف آبل التي يملكونها ونشروا صورًا ومقاطع فيديو توثق ذلك. وهذا ما دعا الكثيرين للتساؤل عن دور الولايات المتحدة الأمريكية وآبل في ما حدث.
وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية حليفًا قويًا للفلبين، وبما أن آبل تحولت إلى رمز ومنتج أمريكي، فسرعان ما صب الصينيون جام غضبهم على هواتف آبل، لإظهار مدى دعمهم لبلادهم ضد هذا القرار نقلا عن موقع 24 وبحسب موقع أوديتي سنترال.
وتقول تقاير إعلامية محلية في الصين إن تحطيم هواتف آيفون بدأ بعد أن راح بعض المواطنين الصينيين المتحمسين يشجعون الناس على مقاطعة بضائع الدول الداعمة للحكم، وفي مقدمتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان والفلبين، مع مطالبات بعدم السفر إلى هذه الدول.
وقوبلت الدعوات بردود فعل متباينة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ففي الوقت الذي رفض البعض تحطيم هواتف آيفون بحجة أنها باهظة الثمن، سارع آخرون لاستخدام المطارق والحجارة لتحويل هواتفهم إلى خردة.
إلا أن هذا الاتجاه لم يلق الكثير من التشجيع من قبل الحكومة، حيث سارعت وكالة الأنباء الرسمية إلى حث الناس على الامتناع عن تحطيم هواتفهم، معتبرة أن تعبير غير مقبول عن الوطنية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر