جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

أمريكا تدعو إلى تقدم سريع في اتفاقية لمكافحة التغير المناخي

الجمعة 22/يوليو/2016 - 09:05 م
تحيا مصر
طباعة
حث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الجمعة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على إبرام اتفاق لخفض استخدام مجموعة من الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري واتخاذ خطوة كبيرة نحو السيطرة على ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الأرض.

ويلتقي مسؤولون من 200 دولة تقريبا خلال أيام لإبرام اتفاق يقضي بخفض استخدام مركبات الهيدروفلوروكربون (إتش.إف.سي) المستخدمة في التبريد وأجهزة تكييف الهواء وذلك بتعديل بروتوكول مونتريال.

ونجح بروتوكول مونتريال في خفض استخدام مركبات الكلوروفلوروكربون (سي.إف.سي) التي ألحقت ضررا بطبقة الأوزون. ورغم أن مركبات الهيدروفلوروكربون (إتش.إف.سي) أفضل بالنسبة لطبقة الأوزون إلا أنها تسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض.

ويقول مسؤولون إن التوصل لاتفاق بشأن مركبات الهيدروفلوروكربون قد يسهم في تفادي ارتفاع درجة حرارة الأرض 0.5 درجة بنهاية القرن الحالي وهي خطوة كبيرة باتجاه تنفيذ الهدف المعلن في اتفاقية باريس للمناخ العام الماضي.

وقال كيري وهو وزير الخارجية الوحيد الذي حضر اجتماع مسؤولين بالبيئة "أعتقد أننا نقر جميعا بأن قطاعا كبيرا من العالم.. أغلب العالم.. لا يعرف بانعقاد هذا الاجتماع."

وأضاف "لكن الحقيقة هي أن هدفنا من هذه المحادثات تعديل بروتوكول مونتريال لخفض (إتش.إف.سي) وهي أحد الخطوات المنفردة المهمة التي يمكن أن ننفذها في هذا الوقت لتفادي أسوأ آثار التغير المناخي."

وتشمل أهداف الاجتماع الذي يعقد في فيينا الاتفاق على جداول للدول لتقليل استخدام مركبات الهيدروفلوروكربون وعلى تقديم مساعدات مالية للدول النامية لخفض استخداماتها. ومن المقرر التوصل لاتفاق نهائي في اجتماع في كيجالي عاصمة رواندا في أكتوبر تشرين الأول المقبل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر