جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

منوعات

دراسة: الدهون تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي والسكر وأمراض القلب

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 12:51 م
تحيا مصر
طباعة
أكد خبراء أن تناول الطعام الغني بالدهون يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والسكر وأمراض القلب مادام تناول هذه النوعية من الأطعمة يأتي في إطار اتباع النظام الغذائي المتوسطي.

وأثبتت مراجعة تم إجراؤها على مدى 20 عاما أن تناول كميات غير مقيدة من الدهون هو النوع الأكثر إفادة للصحة من بين الأنظمة الغذائية عندما يتم اتباعه بالشكل الصحيح.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن علماء قولهم إن أزمة البدانة المتضخمة التي يتحمل فيها الأشخاص على مدى عقود المسئولية عن تناول الكثير من الدهون- ربما ترجع في الواقع إلى الأنظمة الغذائية المعززة بالسكر والطعام الذي يحتوي على الحبوب المصفاة مثل الخبر الأبيض والمكرونة.

ووجد فريق البحث أن اتباع النظام الغذائي الغني بزيت الزيتون والكثير من الفاكهة والخضروات والفاصوليا والحبوب والأسماك والحبوب الكاملة يؤدي إلى خفض خطر الإصابة بأمراض محددة أكثر من الأنظمة الغذائية الغربية التقليدية المعززة بالسكر والحبوب المصفاة – حتى ولو كانت تحتوي على مستويات أعلى من الدهون.

وقالت الدكتورة هانا بلومفيلد –المشرفة على الدراسة- "إن ما وجدته دراساتنا هو أن الأنظمة الغذائية الصحية يمكن أن تشمل الكثير من الدهون لا سيما لو كانت من الدهون المفيدة".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر