جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

القاهرة تخفيض تنسيق «الثانوي العام» إلى 219 درجة‎

الثلاثاء 19/يوليو/2016 - 09:47 م
تحيا مصر
طباعة
قرر اللواء أحمد تيمور القائم بعمل محافظ القاهرة النزول بدرجات التنسيق بقبول طلاب الإعدادية بالثانوى العام من 225 درجة إلى 219 درجة كحد أدنى. 

وأكد "تيمور" ان ذلك إستجابة لأولياء الأمور ومراعاة لرغباتهم وإلتماساتهم بألحاق أبنائهم بالثانوى العام وحرصًا على إتاحة التعليم الثانوى لأكبر عدد من الطلاب ، وبناء على التنسيق مع الدكتور هلال الشربينى وزير التربية والتعليم وما تم عرضه ومناقشته بمعرفة فاطمة خضر مديرة المديرية مع الحفاظ على الكثافة المقبولة فى الفصول بما يسمح بإتاحة التعليم المناسب للطلاب .

جدير بالذكر أن اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة كان قد قرر النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوية العامة  للعام الدراسى 2016/2017 من 230 درجة الى 225 درجة وذلك استجابة لالتماس ونداء أولياء أمور الطلبة الناجحين بالمرحلة الإعدادية ويرغبون فى الالتحاق بالثانوية العامة وحرصا على إتاحة التعليم الثانوي لأكبر عدد من الطلاب.

كما قرر اللواء تيمور النزول بدرجة الحد الأدنى للالتحاق بفصول الخدمات من 200 درجة إلى 195 درجة. 

وأكدت فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم الاستعانة بفصول الخدمات الموجودة بجميع الإدارات التعليمية لتوفير أماكن لاستيعاب الأعداد الطلابية الجديدة الملتحقة بالثانوية العامة عقب نزول 5 درجات فى تنسيق القبول. 

جاء ذلك بعد ان قرر اللواء أحمد تيمور، اعتماهد نتيجة التنسيق للقبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2016/2017 على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 230 درجة الشهر الماضي وذلك طبقًا للدراسات والتقارير المقدمة من فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم وتحديد الاحتياجات وكثافة الفصول وجدير بالذكر بأن نسبة نجاح الطلاب بالمرحلة الاعدادية بلغت 75% بنجاح 107818 طالبا وطالب

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر