جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

اقتصاد

صعود في الدولار والاسترليني بعد فشل انقلاب تركيا

الإثنين 18/يوليو/2016 - 10:02 م
تحيا مصر
طباعة
ارتفع الدولار أكثر من واحد بالمئة مقابل الين اليوم الاثنين مقتربا من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مع انحسار إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة إثر محاولة الانقلاب العسكري في تركيا.

وعكفت تركيا على حملة تطهير لجهاز الشرطة اليوم بعد اعتقال آلاف الجنود إثر الانقلاب الفاشل مطلع الأسبوع في حين قالت الحكومة إنها تسيطر على البلاد والاقتصاد.

خفف ذلك المخاوف من احتمالات تفجر قلاقل جديدة قد تؤدي إلى تفاقم المشاكل الاقتصادية والسياسية لأوروبا مما شجع المستثمرين على العودة لشراء العملات عالية المخاطر وبيع الين الذي يعتبر آمنا.

وارتفعت الليرة التركية ثلاثة بالمئة بعد خسائر سابقة مقابل الدولار لتبتعد عن أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الذي لامسته بعد نبأ المحاولة الانقلابية يوم الجمعة.

وزادت الليرة في أحدث سعر لها 1.75 بالمئة مقابل الدولار إلى 2.9660 ليرة.

وصعد الجنيه الاسترليني 0.55 بالمئة إلى 1.3265 دولار. وزاد الاسترليني نحو اثنين بالمئة الأسبوع الماضي في أفضل أداء أسبوعي له مقابل الدولار منذ أوائل مارس آذار.

وصعدت العملة البريطانية تسعة بالمئة مقابل الين في الأيام الثمانية الأخيرة في حين زاد الدولار نحو خمسة بالمئة.

وفي معاملات اليوم ارتفع الدولار 1.15 بالمئة إلى 106.05 ين.

وارتفع اليورو0.3 بالمئة إلى 1.1067 دولار.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة مقابل سلة من ست عملات عالمية رئيسية دون تغير يذكر عند 96.560.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر