جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

سياسة

"النواب"يؤجل إقرار العلاوة الدورية بعد إصرار الأعضاء على 10%

الإثنين 18/يوليو/2016 - 09:12 م
تحيا مصر
طباعة
أجل مجلس النواب، اليوم الاثنين، مناقشة العلاوة الدورية حلال الجلسة المسائية بعد جدل واختلاف بين النواب على نسبة العلاوة المقررة حيث أصر عدد من النواب على أن تكون العلاوة ١٠ ٪ وليست ٧٪.

وطالب الدكتور على عبد العال بتأجيل المناقشة حتى يتوفر حضور أكبر عدد من النواب لأنها مادة مهمة وتنص المادة (37) يُستحق الموظف علاوة دورية سنوية في الأول من يوليو التالي لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، بنسبة لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفي. 

وطالب عدد من النواب أن تكون العلاوة الدورية ١٠ ٪ وليست ٧ ٪ ، وقال أشرف العربي إنه تم الاتفاق داخل اللجنة وفق إمكانيات الحكومة أن تكون ٧٪. 

بينما طالب عدد آخر بأن تكون نسبة العلاوة ال٧٪ على الشامل، إلا أن قال سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر إننا نأمل أن تكون ١٥ ٪ وليست ١٠٪ فقط أو ٧٪ ولكن يجب أن نراعي ضروف الدولة وقدرتها على تدبير هذه العلاوة في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

ومن جانبه اقترح صلاح حسب الله ما أسماه بالحل الانتقالي أن تكون الزيادة ١٠٪ على الأجر الوظيفي بدءا من العام المالي المقبل وليس العام المالي الحالي. 

وتساءل النائب حسني حافظ إلى متى يظل المواطن المصري حقل تجارب للحكومة، وعلى الحكومة أن ترشد هي الاستهلاك، ومن المفترض أن توفر الحكومة حقوق المواطنين، مطالبا بنسبة ١٠٪ لتوفير حياة كريمة للشعب. 

ومن جانبه قال الدكتور علي عبد العال، إن هذه المادة هي روح القانون ولذلك تؤجل مناقشتها من أجل أن يتوفر أكبر عدد من النواب.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر