جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

بالصور.. تعرف على أبرز 5 حقائق فى يورو 2016

الإثنين 18/يوليو/2016 - 08:04 م
تحيا مصر
طباعة
شهدت بطولة يورو 2016 التى استضافتها فرنسا خلال الفترة بين يومى 10 يونيو الماضى و10 يوليو الجارى، عددا من الحقائق المثيرة التى توج بلقبها المنتخب البرتغالى للمرة الأولى فى تاريخه على صاحب الأرض والجمهور بهدف وحيد. 
1 – تتويج البرتغال باللقب بفوز وحيد 
توج المنتخب البرتغالى بلقب يورو 2016 للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه على المنتخب الفرنسى بهدف نظيف بهدف سجله المهاجم إيدير فى الوقت الاضافى من خلال تسجيل منتخب "برازيل أوروبا" فوزا وحيدا طوال البطولة خلال الوقت الاصلى على منتخب ويلز فى الدور نصف النهائى. 
2
صراع جرانيت وتولانت تشاكا 

2 – مواجهة الأخوة الاعداء 
شهدت مباراة سويسرا وألبانيا بالمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات مواجهة من نوع خاص بين الأخوين تشاكا جرانيت مع المنتخب السويسرى وتولانت مع المنتخب الألبانى حيث يرجع الموطن الاصلى للاعبين إلى دولة كوسوفا وانتهت المباراة بتفوق الأخ جرانيت مع المنتخب السويسرى.
3
جريزمان نجم المنتخب الفرنسى 

3 – البرتغال توقف رقم قياسى لفرنسا 
كسر المنتخب البرتغالى الرقم المميز للمنتخب الفرنسى خلال مباراته التى أقيمت أرضه ووسط جماهيره خلال 2016 حيث خاض 18 مباراة لم يخسر سوى لقاء النهائى أمام برازيل أوروبا.
4
بيتر تشيك حارس المنتخب التشيكى 

4 – تشيك يحقق رقما سلبيا
سجل الحارس التشيكى بيتر تشيك رقما سلبيا خلال يورو 2016، بعدما أصبح أكثر حارس يتلقى أهداف فى تاريخ البطولة برصيد 21 هدفا خلال 4 مشاركات له فى نسخ 2004، 2008، 2012 علما بأن حارس فريق أرسنال أنهى الموسم بالبريميرليج كأكثر حارس حفاظا على شباكه برصيد 16 مباراة. 
5
ايدير مع لقب اليورو 

5 – إحصائيات ضعيفة للبرتغال
حقق المنتخب البرتغالى لقب بطولة يورو 2016 مع إحصائية توضح ضعف الفريق من خلال امتلاك الكرة حيث يعد ثانى أقل المنتخبات استحواذ بنسبة 51 % على الرغم من أنه أكثر المنتخبات خوضا للعدد الدقائق برصيد 720 دقيقة.


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر