جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

بدء تطوير "تل العقارب" في السيدة زينب بـ 190 مليون جنيه

الإثنين 18/يوليو/2016 - 06:33 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن الدكتور أحمد عادل، درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، البدء في تنفيذ مشروع تطوير منطقة تل العقارب بالسيدة زينب، فى خطوة جديدة لتنفيذ خطة الحكومة لتطوير المناطق العشوائية فى القاهرة.

وقال درويش، إن منطقة "تل العقارب" يقطنها حاليا حوالي 3500 نسمة، ويستهدف المشروع إنشاء 815 وحدة سكنية لتوطين سكان المنطقة بنفس الموقع وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 190,5 مليون جنيه مصري.

وقام درويش بزيارة موقع تطوير منطقة تل العقارب غير الآمنة بحي السيدة زينب، يرافقه الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لمتابعة اعمال تطوير المنطقة.

وكشف درويش، عن انتهاء أعمال إعداد التصميمات المعمارية ومخططات التطوير بما يتلاءم مع الطابع التاريخي المميز لحي السيدة زينب بما يحقق التوازن بين توفير ظروف سكنية آمنة وآدمية لسكان المنطقة وكذلك إحياء الطابع التاريخي للحي بأكمله.

وقال نائب الوزير، إن التكلفة المتوقعة لإنشاء الوحدة لن تقل عن 233 ألف جنيه، ورغم زيادة تكلفة الانشاء بسبب طبيعة التربة فى المنطقة إلا أن الصندوق قرر عدم اخراج المواطنين من مساكنهم وتحمل التكلفة الزائدة لتطوير المنطقة.

وأضاف درويش، أنه جارٍ تنفيذ أعمال الإزالة فى المنطقة وبعد ذلك سيتم البدء فى تنفيذ العمارات السكنية.

واستمع درويش لشكاوى وتظلمات بعض سكان منطقة تل العقارب، مؤكدا أن المشروع مخصص لأهالى المنطقة فقط ولا صحة  لما يتداول بتسكين مواطنين من خارج المنطقة بالعمارات المقرر بناؤها، فيما وعدت نائب المحافظ بدراسة جميع التظلمات والنظر فيها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر