جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

ننشر شروط قبول الطلاب الوافدين لـ"المرحلة الجامعية" للعام الجامعي الجديد

الأحد 17/يوليو/2016 - 09:24 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء تقدم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والمعاهد للعام الجامعي 2016/2017، للمرحلة الجامعية.

وأوضح القطاع، وفق الموقع الرسمي الإلكتروني له، أن الوزارة تتلقى طلبات الالتحاق عبر الشبكة الدولية للمعلومات من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين الجديد https://wafeden.gov.eg أو الدخول إلى نفس الرابط من خلال الموقع الالكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة www.mohe-casm.edu.eg بعد الإطلاع على الإعلان.

وأشار القطاع إلى أن التقدم متفوح حتى يكون التقدم حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم السبت الموافق 10/9/2016 مع مراعاة تحميل صور واضحة على الموقع من الأوراق الآتية: "الشهادة الثانوية، إضافة إلى شهادة القدرات بالنسبة للثانوية السعودية، جواز سفر الطالب ساري العمل به أبناء الام المصرية يحمل ما يثبت ذلك شهادة ميلاد الطالب وبطاقة الرقم القومي لوالدته".

وأكد الموقع أن الطلاب من أبناء الأمهات المصريات عليهم توضيح ذلك عند تسجيل البيانات، مبينًا يظل تعديل بيانات الطالب أو رغباته متاحا مالم يتم الضغط على "الاختيار" حفظ نهائي، ويعد التسجيل ملغى لمن تقدم أكثر من مرة أو تقدم ببيانات أو مستندات غير صحيحة أوغير مكتملة .

وأردف أنه بعد ظهور النتيجة المبدئية والتي سيخطر بها الطالب عبر حسابه الخاص فى موقع منظومة تنسيق الطلاب الوافدينلا يعد الترشيح نهائيا ولا يتم تنفيذه إلا بعد تقدم الطالب مباشرة بأصول أوراقه لسفارة بلده بالقاهرة لتتولى هى إنهاء الإجراءات مع إدارة الوافدين بالوزارة أو يتقدم مباشرة إلى ادارة الوافدين بالوزارة "يتحدد ذلك بمراجعة الطالب لسفارة بلده بالقاهرة" وتشتمل هذه الأوراق على أصل الشهادة الدراسية، مؤكدًا أنه بالنسبة للشهادة المعادلة يجب التصديق عليها من السفارة المصرية فى الدولة التى حصل منها الطالبعلى شهادته ، أو سفارة الدولة التى حصل منها على الشهادة ـ فى مصر .

وأضاف إلى واصل جواز السفر بالإضافة إلى شهادة الميلاد، وعدد (6) صور شخصية، وأبناء الأم المصرية يقدمون ما يثبت ذلك، وخطاب السفارة لمن تقدم عن طريقها، وإنهاء بقية الإجراءات اللازمة بالادارة وذلك تمهيدًا لاستصدار الموافقة النهائية على القبول .
والكليات التي يستوجب القبول بها أداء اختبار للقدرات، على الطالب التقدم للكلية مباشرة لمعرفة المواعيد وأداء الاختبار، والطلاب الراغبون في أداء امتحان المسابقة المركزية لخريجي الدبلومات الفنية (3 ، 5 سنوات) عليهم التقدم لجامعة القاهرة مباشرة، وبالنسبة لطلاب البندين (7 ، 8) يجب أن يكون سبق تقدمهم عبر الموقع الالكترونى المشار إليه.

وبالنسبة للطلاب المحولين من سوريا وليبيا واليمن عليهم التقدم مباشرة للكلية المراد التحويل إليها بطلب مرفقًا به ما يفيد قيده بأي من الكليات المناظرة بالجامعات الحكومية السورية يحصل بموجبه على خطاب موجه إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة بالموافقة المبدئية على التحويل ـ 

بحيث لا يعد ذلك قبولًا نهائيًا إلا بعد مراجعة أوراقه لدى الوزارة ثم يقوم الطالب بتحميل هذه المستندات بالاضافة إلى شهادة الثانوية العامة وذلك من خلال تقدمه بدءًا من 1/8/2016 عبر الموقع الالكترونى www.mohe-casm.edu.eg (دون غيره) ليتمكن المختصين بالإدارة من مراجعة صور أوراقه وبياناته لمعرفة مدى استيفائه لشروط التحويل تمهيدا لمخاطبته لانهاء الاجراءات .

ويقتصر التعامل مع الطالب نفسه أو أقاربه من الدرجة الأولى "الوالد/ الوالدة/ الأخ/ الأخت" أو مندوب سفارة بلد الطالب بالقاهرة.
وأكد القطاع أنه لا يعتد بقبول اى من الطلاب الوافدين بأي جامعة أومعهد إلا بعد صدور الموافقة النهائية على قبولهم من جانب الوزارة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر