جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

"السيسي" يتوجه إلى رواندا للمشاركة في القمة الأفريقية

السبت 16/يوليو/2016 - 10:21 ص
تحيا مصر
طباعة
غادر مطار القاهرة الدولي اليوم السبت الرئيس عبد الفتاح السيسي، متجها الى روندا للمشاركة في القمة الأفريقية في دورتها الـ 27 التي ستنطلق في العاصمة الرواندية كيجالي غد الأحد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان، إن مشاركة السيسي بالقمة "تأتي في إطار الأولوية التي توليها مصر لتعزيز مشاركتها في العمل الإفريقي المشترك وتطوير علاقاتها بمختلف الدول الإفريقية".. وسيبدأ الرئيس برنامجه بالمشاركة اليوم السبت في جلسة المباحثات غير الرسمية للقادة والزعماء الأفارقة التي ستُعقد قبل بدء أعمال القمة لمناقشة موضوع تمويل أنشطة الاتحاد وسبل تعزيز الموارد المالية اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الاتحاد الطموحة.

وأضاف أن أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة تتمثل في مناقشة خطط التكامل والاندماج الإفريقي والعمل على الانتهاء من المفاوضات الخاصة باتفاقية إنشاء منطقة التجارة الحرة الافريقية، وانتخابات مفوضية الاتحاد الإفريقي، مضيفا أنه من المقرر أن يشارك السيسي في الجلسة المغلقة التي يعقدها رؤساء الدول والحكومات قبل الافتتاح الرسمي لأعمال القمة لمناقشة هذه الموضوعات.

وتابع: إنه من المقرر أن يتضمن برنامج الرئيس عددا من اللقاءات الثنائية مع رؤساء الدول الإفريقية بهدف بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية مع تلك الدول في مختلف المجالات، ومناقشة جهود تعزيز السلم والأمن بالقارة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر