جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

سياسة

البرلمان ينفجر في وجه «الداخلية»: الاعتذار لا يكفي

الجمعة 15/يوليو/2016 - 06:39 م
تحيا مصر
طباعة
تلقت وزارة الداخلية على مدار الشهور القليلة الماضية، العديد من الضربات بفضل سواعد أبنائها، من وقائع اعتداء ارتكبها أبناء الوزراء في حق المواطنين، وغيرها، وفي فجر اليوم الجمعة 15 مايو، دبت أزمة جديدة داخل أروقة الوزارة، تجسدت في اعتداء ضابط الشرطة شريف الوكيل، الضابط بقسم شرطة مدينة نصر، على زينب سالم، عضو مجلس النواب.

«جاب الله»: نواب الأمة خط أحمر.. واعتذار الضابط المعتدي غير مقبول

استنكرت منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة المنشية والجمالية لحزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الإدارة المحلية، واقعة اعتداء ضابط شرطة على النائبة "زينب سالم" أمين سر لجنة السياحة داخل قسم شرطة مدينة نصر.

وقالت جاب الله فى بيان لها اليوم، إن واقعه الاعتداء على نائبة برلمانية ممثل للأمة المصرية كاملة؛ يمثل انتهاكًا صارخًا للسلطة التشريعية والرقابية، وهو أمر مرفوض شكلا وموضوعا، ويستدعي وقفة حازمة تجاه التجاوزات التى يقوم بها بعض أفراد الشرطة، مشددة على مثول وزير الداخلية للاستجواب أمام البرلمان.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن اعتذار الضابط أو رؤساءه غير مقبول، فليس بعد الإهانة اعتذار، ويتعين إجراء تحقيق عاجل وموسع وإحالة الضابط وكل من تسول له نفسه النيل من كرامة المصريين للمحاكمة العاجلة؛ إعلاءً لسيادة القانون.

وتابعت:" إن رجال الشرطة دورهم الأساسى حماية المواطنين والامن الداخلى للبلاد، وليس الاعتداء على المواطنين نواب او غيرهم، والاعتداء على سيدة مصرية من عظيمات مصر وفقًا لما ينعت الرئيس سيدات مصر، يمثل وصمة عار فى جبين الأمة كلها".

وشددت على ضرورة اعادة النظر فى قانون الشرطة ووضع ضوابط صارمة لمحاسبة ومساءلة كل من تسول له نفسه التجاوز بحق المصريين، واستطردت:" لامجال للعودة لداخلية ما قبل الثورتين، ولاسيما بان لدينا رئيس للجمهوريه يصون حقوق الإنسان ويسعى لترسيخ الديمقراطية وهناك مؤسسات بالدولة المصرية تستمد قوتها من ثورتي أمة كاملة".


غادة صقر تطالب بإحالة واقعة النائبة زينب سالم للنائب العام

أدانت النائبة غادة صقر الاعتداء بالضرب الذى تعرضت له النائبة "زينب سالم" داخل قسم شرطة مدينة نصر على يد أحد الضباط وأمناء الشرطة.

وقالت إن الاعتداء على النائبة زينب سالم بمثابة إهانة لمجلس النواب وأعضائه ولابد من إحالة الضباط والأمناء المعتدين على النائبة للتحقيق.. وطالبت بأن يصدر بيان من مجلس النواب يتضمن إحالة هذه الواقعة برمتها للمستشار النائب العام. 


النائب طارق متولي: تعامل الداخلية الهمجي لا يمكن السكوت عنه
قال النائب طارق متولي، عضو مجلس النواب، إن التعامل بشكل همجي مع المواطنين من قبل الداخلية، أمر لا ينبغي السكوت عليه، مؤكدا أن هناك برلمان يُحاسب المخطئ.

وتابع قائلا إن سكوت البرلمان أمام واقعة الاعتداء الأمنى على النائب محمد عبدالغني، دون التدخل، جعل الأمر يتكرر بما يصيب المواطنين بالإحباط، وهي رسالة سلبية ليست في صالح الدولة".

«دعم مصر»: نرفض إهانة نائبة بالبرلمان فى قسم شرطة

أدان ائتلاف دعم مصر، واقعة التعدى على النائبة زينب سالم، بقسم شرطة مدينة نصر، وقال فى بيان له، إن الاعتداء على أى مواطن فى أى قسم مرفوض والقانون هو من يعطى لكل شخص حقه ونحن نتذكر جميعا واقعة سيدة المطار عندما تعدت على ضابط باللفظ فكان جزاؤها حكم بالحبس عامين.
وأضاف أن حقوق كل مواطن وشرطى يكفلها القانون وغير مقبول إطلاقا تجاوز القانون من أى طرف. 

وأشار البيان إلى أن كرامة المواطن المصرى فى أقسام الشرطة بصفة عامة يجب أن تصان طبقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالحفاظ على كرامة المواطن، وبالتالى فإن "دعم مصر" يرفض إهانة أى مواطن مصرى وإهانة نائبة بالبرلمان يلقى نفس الاستهجان للاعتداء على أى مواطنة مصرية بقسم الشرطة والمسئولية الجنائية تقع على الضابط المعتدى وهناك مسئولية إشرافية تقع على رؤسائه وهذه المسئولية الإشرافية تتولاها بالتحقيق والجزاء إدارة التفتيش بوزارة الداخلية. 

وقال البيان، إن جلسة الأحد ستشهد مناقشة بيانات عاجلة حول الاعتداء على النائبة ليس دفاعا عن النائبة فقط، ولكن عن كثير من المصريين خاصة وأن النائبة أصيبت فى وجهها وأجزاء مختلفة من جسمها، وتابع: حتى لو افترضنا أن النائبة تجاوزت باللفظ، فإنه كان على الضابط أن يحرر محضرا وكلنا نخضع للقانون ولا نقول أن النواب على رأسهم ريشة، وأكد أن الورقة والقلم فى تحرير المحضر أقوى من استخدام اليد.

البرلمان يصعد بعد الاعتداء على النائبة: اعتذار الداخلية مش كفاية

قال النائب بكر أبو غريب عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين انه علم بتعدى الضابط على النائبة من خلال استغاثتها بهم على موقع التواصل الاجتماعى واتس آب الذى يضم عددا من النواب 

وأضاف النائب : توجهت على الفور لقسم الشرطة ووجدت مدير أمن القاهرة وقيادات المديرية لتقديم اعتذار لأعضاء البرلمان عما فعله ضابط القسم تجاه البرلمانية زينب سالم الذين حضروا بعد استغاثة النائبة.

وتابع الاعتذار دا مش كفاية ولو حق النائبة مجاش انا هقدم استقالتى من المجلس لأن دى إهانة للبرلمان كله واستخفاف من الداخلية بأعضاء البرلمان.


النائب محمد عبده: تصرف «الداخلية» غير مقبول ولابد من استجواب الوزير

قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة، إن ما حدث بقسم شرطة مدينة نصر تصرف غير حكيم وغير مقبول يستوجب مساءلة وزير الداخلية واستدعاءه، مضيفا "ماذا يحدث مع المواطن العادي إذا كان التعامل مع نواب الشعب بهذه الطريقة غير اللائقة، وأكد البرلمان واللجنة لن نقف مكتوفي الأيدي، وسيكون لنا وقفة صارمة، ومهما حدث من خطأ لا يستوجب الاعتداء من ضابط شرطة يمثل الشعب".

وأضاف عبده "هذه القضية لا تستحق بيانا عاجلا فقط، ولكن قد يتم تصعيد الأمر وتقديم استجوابات ضد وزير الداخلية؛ لمساءلته عن مثل هذه الوقائع".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر