جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى نواكشوط اليوم

الخميس 14/يوليو/2016 - 11:00 ص
تحيا مصر
طباعة
توجه اليوم الخميس وفد المقدمة من الامانة العامة لجامعة الدول العربية إلى نواكشوط، وذلك لوضع الترتيبات النهائية الجارية لانعقاد القمة العادية 27 لجامعة الدول العربية.

وصرح رئيس الوفد السفير عدنان الخضير الأمين العام المساعد للشئون الإدارية والمالية ورئيس اللجنة التنظيمية للقمة بأن الترتيبات والاستعدادات للقمة بدأت منذ فترة، حيث تم عقد العديد من اللقاءات بين الأمانة العامة والجهات المعنية في موريتانيا جرى خلالها بحث الأمور الخاصة بانعقاد القمة.

وأكد أنه لمس خلال هذه الاجتماعات الاهتمام الكبير الذي أبداه المسئوليين الموريتانيين وحرصهم الشديد على انعقاد القمة ونجاحها.

وقال السفير الخضير فى تصريح له اليوم قبيل المغادرة "إن الأمانة العامة والعامليين يبذلون قصار جهدهم لإنجاح هذه القمة وأن جميع المعنيين بالأمانة العامة وبتوجية من معالي الأمين العام في عمل وتحضير مستمر لجميع القضايا المطروحة وتجهيز الملفات والوثائق الخاصة وإعداد المذكرات الشارحة والتقارير لجميع المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماعات التحضيرية للقمةـ والتي سوف تبدأ من 20 الشهر الجاري باجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ويتبعه اجتماع الوزراء المعنين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي ثم اجتماع المندوبين الدائمين فاجتماع وزراء الخارجبة التحضيري للقمة وبعد هذه الاجتماعات التحضيرية سوف يتم رفع القرارات المناسبة بجميع الموضوعات المعروضة لاجتماع القمة لإقرارها.

وأشار الخضير إلى أن هناك العديد من القضايا والموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الهامة سيتم بحثها خلال هذه القمة، مؤكدًا أن التحضير والإعداد الجيد لهذه القمة سيؤدي إلى تحقيق النجاح المطلوب.

وتمنى الخضير التوفيق والنجاح لهذه القمة التي تحمل شعار "قمة الأمل" سواء من حيث التجهيزات والتحضيرات أو من حيث المواضيع والقضايا المعروضة وبما يحقق تطلعات قادة وحكومات الدول العربية وآمال وتمنيات الشعوب العربية.

ويرافق الخضير في وفد المقدمة، مدير المقر والمؤتمرات، ومدير المراسم، ومدير الأمن، والمهندس المختص بالموقع الإلكتروني للقمة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر